أخبار النجوم

بعد وفاته بحادث سير.. من هو خالد التلمساني؟!

بعد وفاته بحادث سير.. من هو خالد ال...

محتوى مدفوع

لقيّ الفنان، والمخرج، والمصور الفوتوغرافي المصري، خالد عبدالقادر التلمساني، مصرعه أمس الثلاثاء، في حادث تصادم في مدينة أبورديس، التابعة لمحافظة جنوب سيناء. وأسفر الحادث، عن مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين، وتبيّن مصرع الفنان التلمساني، عن عمر 53 عامًا، وإصابة أبنائه، فهد خالد، وعمره 10 سنوات، حيث تعرّض لكسر في الفكّ، والسّاق الأيمن، وسليم خالد، وعمره 12 سنة، اشتباه نزيف بالمخّ، وتيب خالد، وعمره 10 سنوات، بكدمات، واشتباه نزيف بالمخّ، وشقيقه شاجي عبدالقادر، وعمره 8 سنوات، الذي أصيب بكسور متفرّقة. ونُقل المصابون، والجثة إلى مستشفى أبورديس العام، تحت إشراف مرفق إسعاف جنوب سيناء، وأُخطرتْ النيابة العامة، للتحقيق في الواقعة. وتاليا أبرز

لقيّ الفنان، والمخرج، والمصور الفوتوغرافي المصري، خالد عبدالقادر التلمساني، مصرعه أمس الثلاثاء، في حادث تصادم في مدينة أبورديس، التابعة لمحافظة جنوب سيناء.

وأسفر الحادث، عن مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين، وتبيّن مصرع الفنان التلمساني، عن عمر 53 عامًا، وإصابة أبنائه، فهد خالد، وعمره 10 سنوات، حيث تعرّض لكسر في الفكّ، والسّاق الأيمن، وسليم خالد، وعمره 12 سنة، اشتباه نزيف بالمخّ، وتيب خالد، وعمره 10 سنوات، بكدمات، واشتباه نزيف بالمخّ، وشقيقه شاجي عبدالقادر، وعمره 8 سنوات، الذي أصيب بكسور متفرّقة.

ونُقل المصابون، والجثة إلى مستشفى أبورديس العام، تحت إشراف مرفق إسعاف جنوب سيناء، وأُخطرتْ النيابة العامة، للتحقيق في الواقعة.

وتاليا أبرز المحطات التي رصدها "فوشيا" في حياة الفنان الراحل:

والده هو الفنان عبد القادر عبد الرحمن عبد القادر التلمساني، الشقيق الأصغر للفنان كامل التلمساني، الذي يعد رائد الواقعية في السينما المصرية، وشقيق الفنان حسن التلمساني، أحد رواد فن السينما التسجيلية في مصر.

بدأ خالد التلمساني حياته الفنية في المجال السينمائي منتصف الثمانينيات مع والده المخرج عبدالقادر التلمساني كمساعد مخرج ومساعد إنتاج، ثم انتقل للعمل مع عمه مدير التصوير حسن التلمساني كمساعد مصور ثم ابن عمه مدير التصوير الشهير طارق التلمساني قبل أن يتحول إلى مصور فوتوغرافي.

وشارك التلمساني في العديد من الأعمال كمصور فوتوغرافي، مثل فيلم "سعيكم مشكور يا برو"، ومسلسل "جبل الحلال" للمخرج عادل أديب.

دخل خالد التلمساني مجال التأليف ونجح في نشر 3 روايات، منها "واحد مصري وصلحه والحفرة"، كما شارك بالتمثيل في أعمال "ابن عز" للفنان الراحل علي ولي الدين، ومسلسل "وإنت عامل إيه" مع الفنان علاء ولي الدين الذي كانت تجمعه صداقة به.

كما عمل التلمساني مع مجموعة مهمة من المخرجين، وصور فوتوغرافيا لـ35 فيلمًا من بينهم "الراعي والنساء"، "عرق البلح" و"أيام السادات".  

 

اترك تعليقاً