أخبار النجوم

ياسر المصري.. فارس بدويّ رحل فجأة تاركًا إرثًا فنيًا استثنائيًّا!

ياسر المصري.. فارس بدويّ رحل فجأة ت...

فقدتْ الأسرة الفنية الأردنية، والعربية فجأةً، مساء الخميس، الفنان الأردني المعروف، ياسر المصري، إثرَ تعرُّضه لحادث سير مُؤسف، في مدينة الزرقاء، تاركًا وراءه حياة حافلة بالإبداع والفنّ. بدأ المصري حياته، عندما عمل كمدرِّب رقصات فنون شعبية، واستعراضية عام 1986، ثمّ انخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات؛ إذْ بدأ كممثّل في مسرحية كلاكيت. وتفجّرتْ موهبته عام 2007، في أدائه لدور الفارس، والشاعر في مسلسل نمر بن عدوان، الذي أدّى فيه دور أمير شعراء البادية العربية باتقان، وتألق. وكان أول دور بطولة مطلقة له. وحظي المسلسل بمتابعة واسعة جماهيريًّا، كما تنافستْ القنوات الفضائية على استباق عرضه على شاشاتها لأهميته التاريخية، والبدوية والشعرية.

فقدتْ الأسرة الفنية الأردنية، والعربية فجأةً، مساء الخميس، الفنان الأردني المعروف، ياسر المصري، إثرَ تعرُّضه لحادث سير مُؤسف، في مدينة الزرقاء، تاركًا وراءه حياة حافلة بالإبداع والفنّ.

بدأ المصري حياته، عندما عمل كمدرِّب رقصات فنون شعبية، واستعراضية عام 1986، ثمّ انخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات؛ إذْ بدأ كممثّل في مسرحية كلاكيت.

وتفجّرتْ موهبته عام 2007، في أدائه لدور الفارس، والشاعر في مسلسل نمر بن عدوان، الذي أدّى فيه دور أمير شعراء البادية العربية باتقان، وتألق. وكان أول دور بطولة مطلقة له. وحظي المسلسل بمتابعة واسعة جماهيريًّا، كما تنافستْ القنوات الفضائية على استباق عرضه على شاشاتها لأهميته التاريخية، والبدوية والشعرية.

وشارك المصري، في العديد من المسلسلات الأردنية، والعربية التاريخية، والبدوية، وصلت أعماله إلى 53 مسلسلاً، إضافة إلى مشاركته في فلمين، و13 مسرحية، كما أسّس شركة إنتاج، خاصة بالإنتاج، الفني وأطلق عليها اسم "الرأي"، سعى من خلالها إلى إنتاج  أعمال فنيّة، لخدمة الفنّ الأردني.

ومن أشهر المسلسلات، التي شارك فيها أيضًا، امرؤ القيس، وراس غليص الجزء الأول، وعيون عليا، والعنود، والطوفان، والحجّاج، ذي قار، زمان الوصل، دعاة على أبواب جهنم، وسلطانة، وكانت آخر أعماله في عام 2018، مسلسل هارون الرشيد، وشيء من الماضي.

وحاز الفنان الراحل، على العديد من الجوائز، منها، جائزة الدولة التشجيعية، مناصفة مع الفنان منذر رياحنة العام عام 2009، ودرع تكريمي من الشاعر السعودي جعفر المطيري، لأدواره في الدراما البدوية السعودية، إضافة إلى درع تكريمي من جامعة عمان الأهلية، بيوم المسرح العالمي.

يُذكر، أنّ المصري المولود في الكويت، عام 1970، حاصل على بكالوريوس علوم موسيقية، من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، تخصّص رئيسي آلة الكلارنيت، فرعي بيانو، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين.

 

 

اترك تعليقاً