أخبار النجوم

أشياء لا تعرفينها عن الفنان الراحل طلال مداح (فيديو)

أشياء لا تعرفينها عن الفنان الراحل...

تُصادف اليوم الأحد، الذكرى الـ78 لميلاد الفنان السعودي الراحل، طلال مداح، الذي يعد أحد أبرز رموز الطرب في الوطن العربي والخليج تحديدا، لا سيما أنه "رائد الحداثة بالأغنية السعودية". فالراحل مداح، هو أول من عمل مقطوعات موسيقية، وأول من قدم المسرح في التلفزيون السعودي، وهو كذلك أول من أذيعت له أغنيات سعودية من لندن، دمشق، القاهرة، والإذاعات الموجهة من ألمانيا، هولندا، براغ، موسكو، وغيرها. كما ألقي على الفنان طلال مداح، لقب "الحنجرة الذهبية"، و"فيلسوف النغم الأصيل".  وتعاون مداح مع الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب في أغنية "ماذا أقول"، وغنى من ألحانه هو كلا من محمد عبده، وردة الجزائرية، سميرة سعيد،

تُصادف اليوم الأحد، الذكرى الـ78 لميلاد الفنان السعودي الراحل، طلال مداح، الذي يعد أحد أبرز رموز الطرب في الوطن العربي والخليج تحديدا، لا سيما أنه "رائد الحداثة بالأغنية السعودية".

فالراحل مداح، هو أول من عمل مقطوعات موسيقية، وأول من قدم المسرح في التلفزيون السعودي، وهو كذلك أول من أذيعت له أغنيات سعودية من لندن، دمشق، القاهرة، والإذاعات الموجهة من ألمانيا، هولندا، براغ، موسكو، وغيرها. كما ألقي على الفنان طلال مداح، لقب "الحنجرة الذهبية"، و"فيلسوف النغم الأصيل". 

وتعاون مداح مع الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب في أغنية "ماذا أقول"، وغنى من ألحانه هو كلا من محمد عبده، وردة الجزائرية، سميرة سعيد، راشد الماجد، رابح صقر والراحلة ذكرى. 

وكان لطلال مداح الذي تزوج خلال حياته 3 مرات، ولديه 13 ابنا، 

أدوار تمثيلية في مسلسل الأصيل وشارع الضباب. 

يشار إلى أن محرك البحث الشهير "غوغل"، احتفل بهذه المناسبة، حيث تصدرت صورة الفنان الكبير واجهته. 

اترك تعليقاً