أخبار النجوم

بعد اتهامها بالعنصرية..  "الأوسكار" تختار نجوما من العرب في لجنة التحكيم!

بعد اتهامها بالعنصرية..  "الأوسكار"...

محتوى مدفوع

اختارت أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة المشهورة بـ" الأوسكار" مجموعةً من الفنانين والمخرجين العرب ضمن لجنة التحكيم الخاصة بها، بعدما كانت لسنوات طويلة محلّ اتهام بالعنصرية بسبب غياب أصحاب البشرة السمراء بين أعضاء لجنتها للتصويت على الأفلام. ووقع اختيار إدارة الأوسكار على المخرجين المصري محمد صيام، واللبناني زياد دويري، والفلسطينية آن ماري جاسر، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، ومن الممثلين الجزائرية صوفيا بوتيلا، والتونسية درة بوشوشة، بالإضافة إلى الفلسطينية هيام عباس. كما انضم كل من الموسيقي المصري ياسر حامد، والمنتج التونسي سعيد بن سعيد، وهي خطوة يأمل الملايين من العرب أن تحقق أحلامهم وتلفت أنظار العالم كله إلى السينما العربية وأهميتها.

اختارت أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة المشهورة بـ" الأوسكار" مجموعةً من الفنانين والمخرجين العرب ضمن لجنة التحكيم الخاصة بها، بعدما كانت لسنوات طويلة محلّ اتهام بالعنصرية بسبب غياب أصحاب البشرة السمراء بين أعضاء لجنتها للتصويت على الأفلام.

ووقع اختيار إدارة الأوسكار على المخرجين المصري محمد صيام، واللبناني زياد دويري، والفلسطينية آن ماري جاسر، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، ومن الممثلين الجزائرية صوفيا بوتيلا، والتونسية درة بوشوشة، بالإضافة إلى الفلسطينية هيام عباس.

كما انضم كل من الموسيقي المصري ياسر حامد، والمنتج التونسي سعيد بن سعيد، وهي خطوة يأمل الملايين من العرب أن تحقق أحلامهم وتلفت أنظار العالم كله إلى السينما العربية وأهميتها.

يذكر أن الأكاديمية والتي تتخذ ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية مقرًا لها، قد أقامت أول حفل لتوزيع الجوائز في 16 مايو عام 1929، بلوس أنجلوس، لتكريم الأفلام التى صدرت عامي 1927و 1928.

اترك تعليقاً