أخبار النجوم

في رمضان 2018.. هل عوّض باسل الخياط غياب يوسف الشريف؟

في رمضان 2018.. هل عوّض باسل الخياط...

غاب الفنان المصري يوسف الشريف عن رمضان 2018 بعدما أثبت وجوده بالعديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيراً طوال المواسم الرمضانية السبعة الماضية، بدءًا من مسلسل "رقم مجهول" إلى "اسم مؤقت والصياد ولعبة إبليس والقيصر وكفر دلهاب". ترك يوسف الشريف بغيابه مساحة "الساسبينس" التي برع في تقديمها من خلال مسلسلاته والتي حاول الممثل السوري باسل الخياط استغلالها بتقديم مسلسل "الرحلة"، فهل نجح في تعويض غياب يوسف الشريف؟. حصل مسلسل "كفر دلهاب" بطولة الفنان يوسف الشريف في رمضان 2017 على أعلى نسبة مشاهدة، بينما خرج مسلسل "الرحلة" من أعلى خمس مسلسلات مشاهدة على موقع "يوتيوب" وهي "نسر الصعيد" و" كلبش" و"رحيم"

غاب الفنان المصري يوسف الشريف عن رمضان 2018 بعدما أثبت وجوده بالعديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيراً طوال المواسم الرمضانية السبعة الماضية، بدءًا من مسلسل "رقم مجهول" إلى "اسم مؤقت والصياد ولعبة إبليس والقيصر وكفر دلهاب".

ترك يوسف الشريف بغيابه مساحة "الساسبينس" التي برع في تقديمها من خلال مسلسلاته والتي حاول الممثل السوري باسل الخياط استغلالها بتقديم مسلسل "الرحلة"، فهل نجح في تعويض غياب يوسف الشريف؟.

حصل مسلسل "كفر دلهاب" بطولة الفنان يوسف الشريف في رمضان 2017 على أعلى نسبة مشاهدة، بينما خرج مسلسل "الرحلة" من أعلى خمس مسلسلات مشاهدة على موقع "يوتيوب" وهي "نسر الصعيد" و" كلبش" و"رحيم" و"عوالم خفيفة" و"أيوب".

وتدور قصة "كفر دلهاب"، حول إحدى القرى المسكونة بالأرواح، وتعاني من عدة مشكلات يحاول حلها طبيب القرية "سعد"، وفي ضوء مجموعة من الأحداث الغامضة تظهر طفلة تخبره بالأحداث المستقبلية كاملة، لتتكشف الأحداث وتكون نهاية غير متوقعة يظهر فيها أن الطبيب هو اللعنة التي حلت على الكفر، وأنه هو الشيطان "دلهاب".

أما مسلسل "الرحلة" فتدور الأحداث حول مجموعة أشخاص شاءت الأقدار أن يلتقوا في رحلة على متن طائرة تحمل الرقم 710 متوجهة من بيروت إلى القاهرة، وركاب الرحلة هم أبطال المسلسل الأساسيون، ليسوا طبيعيين بل هم في الحقيقة مرضى نفسيون لكن بدرجات متفاوتة، حيث أن كل شخص منهم يخفي مرضه ويكتم سره خلال سفرهم من بيروت إلى القاهرة.

وتبدأ الحكاية مع إقلاع الطائرة من بيروت لتهبط الطائرة في القاهرة وينتشر ركابها مبتعدين عن بعضهم، ولكن ومثلما جمعتهم تذكرة الطائرة بالرحلة 710، يجمعهم القدر من جديد خلال حياتهم في القاهرة لتتلاقى خطوطهم وحكاياتهم ضمن حبكة بوليسية تشويقية حيث يركز العمل على العوالم النفسية والمرضى النفسيين.

ويؤدي النجم السوري باسل خياط البطولة المطلقة في العمل ويلعب شخصية "الدكتور أسامة" الذي يحمل دكتوراه في الكيمياء وهو أحد ركاب الطائرة ويبدو للوهلة الأولى أنه شخص طبيعي لكنه أخطرهم وأشدهم مرضًا ويجسد أكثر من شخصية بسبب تأثير مرضه النفسي ومنها شخصية امرأة.

ومن الانتقادات التي طالت مسلسل "الرحلة" أنه مقتبس أو يتشابه فكرته مع قصة فيلم "Split"، الذي يُقدم فيه بطل الفيلم شخصا مريضا نفسيا أيضًا ويظهر بأكثر من شخصية ومنها السيدة كما هو الحال في مسلسل "الرحلة" ولكن في الفيلم يختطف 3 فتيات وخلال زيارته لطبيبته النفسية يكتشف أن عدد الشخصيات التي توجد بذهنه  23 شخصية.

اترك تعليقاً