أخبار النجوم

نادين لبكي تخطف جائزة في "كان السينمائي".. والفرحة تطال السياسيين!

نادين لبكي تخطف جائزة في "كان السين...

حققت المخرجة اللبنانية، نادين لبكي إنجازا، بحصدها جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ71. وحازت نادين على جائزة عن فيلمها "كفر ناحوم"، الذي تناول قصة طفل يبلغ 12 عامًا، يحاول بقوة منع تزويج شقيقته الصغرى التي لم تبلغ سن الزواج ويحاول والداها التخلص منها بسبب ظروفهما المعيشية الصعبة وإنجابهما العديد من الأبناء ولكن تبوء محاولاته بالفشل. وانتقت المخرجة لبكي مجموعة ناشئة لتقديم فيلمها كثيرًا منهم يعاني ظروفًا غير مستقرة ما أكسب الفيلم المصداقية. وبمجرد إعلان لجنة التحكيم فوز نادين بالجائزة أطلقت "زغروطة" في قاعة حفل توزيع جوائز المهرجان. وانهالت التهاني على المخرجة نادين لبكي من أبناء جلدتها من

حققت المخرجة اللبنانية، نادين لبكي إنجازا، بحصدها جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ71.

وحازت نادين على جائزة عن فيلمها "كفر ناحوم"، الذي تناول قصة طفل يبلغ 12 عامًا، يحاول بقوة منع تزويج شقيقته الصغرى التي لم تبلغ سن الزواج ويحاول والداها التخلص منها بسبب ظروفهما المعيشية الصعبة وإنجابهما العديد من الأبناء ولكن تبوء محاولاته بالفشل.

وانتقت المخرجة لبكي مجموعة ناشئة لتقديم فيلمها كثيرًا منهم يعاني ظروفًا غير مستقرة ما أكسب الفيلم المصداقية.

وبمجرد إعلان لجنة التحكيم فوز نادين بالجائزة أطلقت "زغروطة" في قاعة حفل توزيع جوائز المهرجان.

وانهالت التهاني على المخرجة نادين لبكي من أبناء جلدتها من المشاهير بعد الإنجاز المميز الذي حققته.

 

وبادر رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري بتهنئة نادين لبكي وعبر حسابه الرسمي على "تويتر" كتب: "مبروك للمخرجة نادين لبكي وكل طاقم فيلم كفر ناحوم الفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي"، وأضاف: "كل لبنان يفتخر بنجاحك يا نادين".

 

وشارك ميشال سليمان رئيس جمهورية لبنان السابق في الاحتفاء بنادين لبكي مغردًا عبر حسابه على "تويتر": "مبروك مرة أخرى هذه السنة تنال السينما اللبنانية إحدى أكبر الجوائز العالمية، شكرًا لنادين لبكي لرفع اسم لبنان ونيلها جائزة السعفة الذهبية في كان Prix du Jury عن فيلمها كفر ناحوم".

 

وباللغة الإنجليزية هنأت اللبنانية إليسا مواطنتها نادين واعتبرت لحظة تتويجها بالجائزة في ختام مهرجان "كان" هي لحظة فخر للبنان.

 

وكذلك فعلت الإعلامية والممثلة اللبنانية بياريت قطريب التي احتفت عبر حسابها على "تويتر" وقد كتبت: "لقد فعلتها نادين لبكي.. تهانينا لكل فريق العمل على جائزة لجنة التحكيم المرموقة من مهرجان كان".

اترك تعليقاً