أخبار النجوم

أمل عرفة توجّه تحيةً إلى روح والدها وتغني من ألحانه

أمل عرفة توجّه تحيةً إلى روح والدها...

شاركت النجمة السورية أمل عرفة في أمسية تكريمية، حملت عنوان "تحية إلى روح الموسيقار الراحل سهيل عرفة"، التي أحيتها الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية في دار الأوبرا السورية بدمشق، تحت رعاية وزارة الثقافة السورية أمس الخميس. وشارك عرفة في الاحتفالية كلٌّ من الفنانة ليندا بيطار والفنان ريان جريرة، إضافةً إلى كورال ألوان.   وقدّمت عرفة مجموعة أغنيات، مؤكدةً أن الراحل سهيل عرفة كان من أكثر المدافعين عن هوية الأغنية السورية، لتبدأ بأغنية "صباح الخير ياوطنًا" بمشاركة كورال ألوان بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو. إضافةً إلى أغنيات أخرى قدّمها كبار نجوم الغناء في الوطن العربي منها "عل البساطة" و "بلدي الشام

شاركت النجمة السورية أمل عرفة في أمسية تكريمية، حملت عنوان "تحية إلى روح الموسيقار الراحل سهيل عرفة"، التي أحيتها الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية في دار الأوبرا السورية بدمشق، تحت رعاية وزارة الثقافة السورية أمس الخميس.

وشارك عرفة في الاحتفالية كلٌّ من الفنانة ليندا بيطار والفنان ريان جريرة، إضافةً إلى كورال ألوان.

 

وقدّمت عرفة مجموعة أغنيات، مؤكدةً أن الراحل سهيل عرفة كان من أكثر المدافعين عن هوية الأغنية السورية، لتبدأ بأغنية "صباح الخير ياوطنًا" بمشاركة كورال ألوان بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو.

إضافةً إلى أغنيات أخرى قدّمها كبار نجوم الغناء في الوطن العربي منها "عل البساطة" و "بلدي الشام وأهل الشام"، لتختتم الأمسية بعدما قدّمت ليندا بيطار أغنيات "من قاسيون" و "ياطيرة طيري"، وغيرها بأغنية "عليكِ السلام" وهي تحية لمهد الحضارة سوريا.

وظهرت عرفة بإطلالة متميّزة من إبداع المصمم محمد مراد، بينما شعرها ومكياجها لميلاد حنون.

يشار إلى أن الموسيقار الراحل سهيل عرفة توفي في مايو من العام الفائت عن 82 عامًا. ويُعتبر من الملحنين السوريين الروّاد وصاحب تجربة متميزة، وقدّم العديد من الألحان لكبار المطربين في الوطن العربي، وحائز على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة.

اترك تعليقاً