أخبار النجوم

7 أعمال لبنانية تشارك في ماراثون رمضان 2018

7 أعمال لبنانية تشارك في ماراثون رم...

أيامٌ وتهلّ علينا روائح شهر رمضان الكريم، ويبدأ معه ماراثون الأعمال الدرامية، الذي يحسم الجمهور العربي نتيجته الأخيرة. ومن لبنان، تطلّ علينا 7 مسلسلات خلال الموسم الرمضاني، لذا حرصنا في "فوشيا" على تسليط الضوء عليهم عبر التقرير التالي: مسلسل "الطريق" يجمع "الطريق" شمل الفنانة اللبنانية نادين نجيم والفنان السوري عابد فهد، مرةً أخرى في رمضان المقبل، واللذين سبق وأن تعاونا في عدد من الأعمال الفنية. وتجسّد نادين شخصية "ليلى" المحامية الناجحة، التي تتزوج من مقاول ثري لا يجيد القراءة والكتابة، ورغم مشاعر الحب بينهما إلا أن الفجوة الثقافية والاجتماعية شكلت عائقًا كبيرًا أمام حياتهما الزوجية، وتسببت في خلق العديد من

أيامٌ وتهلّ علينا روائح شهر رمضان الكريم، ويبدأ معه ماراثون الأعمال الدرامية، الذي يحسم الجمهور العربي نتيجته الأخيرة.

ومن لبنان، تطلّ علينا 7 مسلسلات خلال الموسم الرمضاني، لذا حرصنا في "فوشيا" على تسليط الضوء عليهم عبر التقرير التالي:

مسلسل "الطريق"

يجمع "الطريق" شمل الفنانة اللبنانية نادين نجيم والفنان السوري عابد فهد، مرةً أخرى في رمضان المقبل، واللذين سبق وأن تعاونا في عدد من الأعمال الفنية.

وتجسّد نادين شخصية "ليلى" المحامية الناجحة، التي تتزوج من مقاول ثري لا يجيد القراءة والكتابة، ورغم مشاعر الحب بينهما إلا أن الفجوة الثقافية والاجتماعية شكلت عائقًا كبيرًا أمام حياتهما الزوجية، وتسببت في خلق العديد من الخلافات والأزمات بينهما.

"الطريق" مقتبس من رواية "الشريدة" للأديب نجيب محفوظ، وسبق أن تحول لفيلم عام 1980، بطولة نجلاء فتحي ومحمود ياسين، ويعد من كلاسيكيات السينما المصرية.

العمل سيناريو سلام كسيري وإخراج رشا شربتجي وكتب كلمات تتر المسلسل غدي رحباني وغناء المطربة هبة طوجي وموسيقى تصويرية وألحان أسامة رحباني، وإنتاج شركة صباح للإعلام.

مسلسل "الهيبة - العودة"

يشهد مسلسل "الهيبة - العودة" في الجزء الثاني، تغيرًا ملحوظًا بعد أن هجرته الفنانة اللبنانية نادين نجيم، وانضمام عدد من الفنانين على رأسهم نيكول سابا، التي لعبت دور الزوجة الأولى للبطل.

وتدور أحداث "الهيبة2"، الذي من المقرر أن يخوض السباق الرمضاني المقبل، حول عائلة يترأسها الفنان تيم حسن، الذي يجسّد دور "شيخ الجبل"، بدعم من عشيرة بلدته.

وأثناء هربه من ثأر قديم، يعود جثمان شقيق "شيخ الجبل" إلى بلدته بعد غياب 15 عامًا، من فرنسا بعد وفاته، وترافقه زوجته "عليا" وابنه الصغير الذي سمي على اسم عمه "جبل".

وترفض الأسرة ترك الطفل لوالدته والتخلي عنه، ويخشى رجال القانون خوض حرب مع عشيرة "شيخ الجبل" من أجل استرجاع الطفل، الأمر الذي يجبر عليا على أخذ قرار استثنائي للبقاء بجوار ابنها.

"الهيبة – العودة" بطولة تيم حسن ونيكول سابا ومنى واصف ورفيق علي أحمد وأويس مخللاتي، وعبده شاهين، وروزينا لاذقاني، ورفيق علي أحمد، وعبد المجيد مجذوب، ونقولا دانيال، وختام اللحام، وفاليري أبو شقرا، وخالد السيد، وأحمد الزين، وميشال حوراني وفادي أبي سمرا، وميرفا القاضي، وتأليف هوزان عكو، وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة صباح للإعلام.

مسلسل "جوليا"

تستعد الفنانة ماغي بو غصن، لخوض المارثون الرمضاني، بأدائها بطولة مسلسل "جوليا"، الذي يشاركها فيه الممثل السوري قيس شيخ نجيب.

وفي قالب رومانسي كوميدي، تسعى "جوليا" خلال أحداث المسلسل إلى تحقيق ذاتها بأسوب غريب ومختلف، ما يجمعها بعاصي الذي يحاول مساعدتها.

"جوليا" بطولة ماغي بو غصن، وقيس الشيخ نجيب، وجيسي عبدو، وسام صباغ، ومجدي مشموشي، وتقلا شمعون، وليليا الأطرش، وتأليف مازن طه وإخراج إيلي حبيب وإنتاج Eagle Films.

مسلسل "ومشيت"

رفضت الممثلة والكاتبة كارين رزق الله، كشف تفاصيل مسلسلها الجديد "ومشيت"، الذي تؤدي فيه دور البطولة.

واكتفت كارين، في إحدى اللقاءات الصحفية، بحديثها حول قصة الحب التي ستجمعها بالبطل بديع أبو شقرا، الذي يجسّد دوره عقيد في مخابرات الجيش، عقب عودتها من كندا إلى موطنها لبنان.

"ومشيت" بطولة كارين رزق الله وبديع أبو شقرا وأسعد رشدان وبياريت قطريب، وإخراج شارل شلالا ومن إنتاج شركة Day To Picture.

مسلسل "ثورة الفلاحين"

بعد تأجيله للمرة الثالثة قررت قناة LBCI، عرض "ثورة الفلاحين" قبل الانتخابات اللبنانية المقرر لها في مايو المقبل، ليشارك بدوره في المارثون الرمضاني.

"ثورة الفلاحين" عمل تاريخي ضخم يسلّط الضوء على الصراع الطبقي والاجتماعي بين الفلاحين والإقطاعيين.

وتدور أحداث المسلسل على مدار 60 حلقةً، وكتبت حلقاته السيناريست كلوديا مارشليان وإخراج فيليب أسمر وإنتاج جمال سنان وبطولة ورد الخال وباسم مغنية وإيميه صياح وكارلوس عازار ووسام حنا، وسارة أبوكنعان، وفيفيان أنطونيوس، وسام صباغ.

مسلسل "مجنون فيكي"

يخوض الفنان يوري مرقدي، أولى تجاربه الدرامية، خلال شهر رمضان المقبل، مع الفنانة رولا سعد، من خلال مسلسل "مجنون فيكي".

وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي، حول علاقة الحب وسط عالم الموضة والشهرة، والعمل من إخراج رندلي قديح.

مسلسل "ثواني"

وينضم المسلسل الاجتماعي "ثواني" الذي تجسّد بطولته الفنانة اللبنانية ريتا حايك، للسباق الرمضاني، بمشاركة عدد كبير من الممثلين اللبنانيين.

"ثواني" الذي تدور أحداثه في 60 حلقةً، يروي قصة ممرضة وزوجها اللذين يواجهان حدثًا يغيّر حياتهما رأسًا على عقب.

ويشارك في بطولة "ثواني" عمار شلق وفادي إبراهيم ونهلة داوود، واستفاني عطا الله ورودريك سليمان، وختام اللحام، ونيكولا مزهر وإخراج سمير حبشة وسيناريو كلوديا مارشليان.

اترك تعليقاً