الطبيب حسام موافي
الطبيب حسام موافيتلفزيون

حسام موافي بعد انتشار صورته مع سمية الخشاب: والله العظيم لا أعرف شكلها

نفى الطبيب المصري حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، علاقته بالمسؤولين عن الاحتفالية التي شهدت تكريم الفنانة سمية الخشاب بشهادة دكتوراه فخرية، يوم الإثنين الماضي.

جاء ذلك رداً على انتشار صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها الخشاب مرتدية ملابس التخرج وهي تصافح الطبيب الشهير، إلى جانب تعليقات تؤكد أنه هو من سلّمها شهادة التكريم في احتفالية "هيئة الأمم المتحدة للفنون".

صورة انتشرت مع تعليق "دكتور حسام موافي وزميلته دكتورة سمية الخشاب"
صورة انتشرت مع تعليق "دكتور حسام موافي وزميلته دكتورة سمية الخشاب"تويتر

وأكد موافي في تصريحات تلفزيونية، أنّه لم يكرّم الخشاب ولا علاقة له بالمسؤولين عن الاحتفالية، وأنه كان من ضمن المكرّمين كغيره من الأشخاص، ولا يعرف ما إذا كانت الهيئة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة في مصر.

وعن صورته مع الفنانة المصرية، قال "والله العظيم أنا لا أعرف سمية الخشاب ولا أعرف شكلها"، مضيفاً أنه فوجئ بها خلال الحفل تطالبه بالتقاط صورة تذكارية معه وهو لم يرفض ذلك.

مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، أصدر يوم الخميس، بياناً يُخلي فيه مسؤوليته عن الاحتفالية، مؤكداً أنّه لا علاقة له بالجهة التي ادعت أنّها تابعة للمنظمة الأممية.

وطالب المركز، وسائل الإعلام بتوخيّ الحذر فيما يتم نشره بخاصةٍ بما يتعلق بأنشطة المركز وفعالياته واحتفالياته، واستقائها من مصادرها الرسمية سواء عبر البيانات الصحافيّة الصادرة عن المركز، أو التواصل مع المركز الإعلامي الخاص بالمنظمة.

وكانت الممثلة المصرية سمية الخشاب، احتفت يوم الاثنين الماضي، بتكريمها من منظمة تُدعى هيئة الأمم المتحدة للفنون، إذ شاركت متابعيها عبر "تويتر" بصورة من الاحتفالية، ظهرت خلالها مرتديةً ملابس التخرج، ومُعلنةً حصولها على الدكتوراة الفخرية.

وقد شكك الكثيرون بمصداقية التكريم والشهادة التي حصلت عليها الخشاب، لا سيما بعد تأكيد المركز الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة، بأن "منظمة الأمم المتحدة للفنون" ليست ذات صلة بمنظومة الأمم المتحدة.

بدورها، تجاهلت الخشاب الرد أو توضيح حقيقة معرفتها بما إذا كانت الجهة التي كرّمتها تابعة لمنظمة الأمم المتحدة بالفعل، أمّ كيان وهمي، واكتفت بالحديث عن مشوارها وأنّها تستحق أي تكريم.

logo
فوشيا
www.foochia.com