أخبار النجوم

مشاهير العالم العربي.. يُناصرون المرأة في يومها

مشاهير العالم العربي.. يُناصرون الم...

في يوم المرأة العالمي أطلق ناشطون أكثرمن هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي يهدون من خلاله المرأة أجمل الكلمات، وانطلقت التغريدات التي تدعمها وتناصرها، فراح البعض يصفها بأنها أكثر من نصف المجتمع، وهي شريكة في صنع مجتمعاتنا العربية، والأم والأخت والحبيبة والزوجة. https://twitter.com/NawalElZoghbi/status/971659140090212352   مشاهير ونجوم من الوطن العربي رجالاً ونساء، توجهوا إلى المرأة بأجمل الكلمات، وبدأت النجمة الذهبية نوال الزغبي من خلال صفحتها الشخصية على موقع تويتر تغرد قائلة :" المرأة هي دائما المعادلة الصعبة ومحور الفرح والملجأ في زمن شحت فيه السعادة والحب"، أما الشاعر اللبناني نزار فرنسيس غرد شعراً في المرأة فكتب :" كيف للمرأة يوم واحد بالسنِة؟؟../ وْإذا

في يوم المرأة العالمي أطلق ناشطون أكثرمن هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي يهدون من خلاله المرأة أجمل الكلمات، وانطلقت التغريدات التي تدعمها وتناصرها، فراح البعض يصفها بأنها أكثر من نصف المجتمع، وهي شريكة في صنع مجتمعاتنا العربية، والأم والأخت والحبيبة والزوجة.

 

مشاهير ونجوم من الوطن العربي رجالاً ونساء، توجهوا إلى المرأة بأجمل الكلمات، وبدأت النجمة الذهبية نوال الزغبي من خلال صفحتها الشخصية على موقع تويتر تغرد قائلة :" المرأة هي دائما المعادلة الصعبة ومحور الفرح والملجأ في زمن شحت فيه السعادة والحب"، أما الشاعر اللبناني نزار فرنسيس غرد شعراً في المرأة فكتب :" كيف للمرأة يوم واحد بالسنِة؟؟../ وْإذا مْنحسب الأيام كِلّا بالعدد../ المرأة بالدّني بالعدد نصّ الدّني../ وْنصّ الدّني التاني من المرأة انْوَلَد".

 

النجمة نيكول سابا غردت في يومها على طريقتها فكتبت :" فخورة بحالي وبكل شي حقّقتو وعم حقّقو بحياتي.. انت كمان افتخري بحالك.. افتخري كونك امرأة" ، الممثلة السورية كندة علوش كتبت :"لأنها تصنع الحب حتى في زمن الحرب لأنها تتألم بصمت وتعمل بصمت لأنها ترفض العنف وهي أكثر من يتعرض للعنف لأنها تلد تربي وتحب تعلم تعمل وتبدع تناضل تعالج وتبني لأنها تستمع وتغفر أقبل اليوم يد كل سيدة سورية تألمت فقدت ابن أو تهجرت قاست ولم تيأس بل مازالت تزرع الأمل".

 

الإعلامي يزبك وهبة وجه تحياته للمرأة  على هذه الطريقة:"تحية لكُن  ...لأنه لولاكنَّ نحن ما كنّا..."، والإعلامية لجين عمران شاركت في الاحتفال بيوم المرأة العالمي فكتبت:" لكل امرأة أينما وكيفما كانت... صباحك حب إنجاز نجاح .. صباحك إرادة قوية لا تقهر و إصرار جميل لا يعترف بالمستحيل .. صباحك مختلف لأن في انتظارك تحدي جديد بطعم السكر .. فقط ثقي بنفسك".

 

الإعلامية رابعة الزيات غردت بهذه الكلمات :" تحيّة لكل امرأة نجحت في أن تكون هي وليست جزءاً من صورةٍ نمطية فرضها المجتمع"، الإعلامي وسام بريدي كتب : "التغيير يحصل عندما تثور المرأة فكم أنت عظيمة"،وآخر تغريدات المشاهير اخترناها للإعلامية نجوى قاسم، التي قالت فيها:" لجدتي وأمي وابنتي وعمتي وخالتي وجارتي ورفيقتي وزميلتي وصديقتي وابنة اخي وابنة اختي وكل امرأة عرفتُ عنها او قابلتها.. ولي لولا كل هؤلاء لما كان هذا العالم.

 

اترك تعليقاً