أخبار النجوم

بعد ليلة الأوسكار.. ماذا قال نجوم فيلم "القضية 23"؟

بعد ليلة الأوسكار.. ماذا قال نجوم ف...

محتوى مدفوع

في سابقة هي الأولى من نوعها شارك الفيلم اللبناني "القضية 23 " للمخرج اللبناني زياد الدويري في جوائز الأوسكار، عن فئة أفضل فيلم أجنبي خلال الحفل التسعين لتوزيع هذه الجوائز في هوليوود على مسرح دولبي، بحضور مخرجه زياد الدويري وأبطال العمل، ريتا حايك، عادل كرم، ديامند بو عبود، كميل سلامة، كريستين شويري، كمال الباشا، والمنتج طارق كرم، بالاضافة لمخرج الفيلم طبعاً. اللبنانيون تبختروا بفخر على السجادة الحمراء في هوليوود للمنافسة وللمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة العريقة، وهذا الانجاز يعد فخراً كبيراً للبنان ولأبطال the insult أو "القضية 23" . وعلى الرغم من أنّ الفيلم لم يفز بأي جائزة إلا

في سابقة هي الأولى من نوعها شارك الفيلم اللبناني "القضية 23 " للمخرج اللبناني زياد الدويري في جوائز الأوسكار، عن فئة أفضل فيلم أجنبي خلال الحفل التسعين لتوزيع هذه الجوائز في هوليوود على مسرح دولبي، بحضور مخرجه زياد الدويري وأبطال العمل، ريتا حايك، عادل كرم، ديامند بو عبود، كميل سلامة، كريستين شويري، كمال الباشا، والمنتج طارق كرم، بالاضافة لمخرج الفيلم طبعاً.

اللبنانيون تبختروا بفخر على السجادة الحمراء في هوليوود للمنافسة وللمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة العريقة، وهذا الانجاز يعد فخراً كبيراً للبنان ولأبطال the insult أو "القضية 23" .

وعلى الرغم من أنّ الفيلم لم يفز بأي جائزة إلا أنه كان حديث العالم العربي طوال الفترة الماضية لأنه يسلط الضوء على قضية شائكة من خلال معالجته العميقة لأحداث خلفتها ميليشيات مسيحية وفلسطينية تقاتلت في لبنان خلال الحرب الأهلية.

فكيف علق نجوم العمل على هذه المشاركة؟: بطلة الفيلم ريتا حايك ومن خلال صفحتها إنستغرام كتبت تقول:" لقد ربحنا بالفعل من خلال وجودنا، لقد صنعنا التاريخ اللبناني، إلى اللقاء في المرة القادمة"، وأضافت تقول:" نعم سأنشر العديد من الصور لأنّ حدث الأوسكار لا يتكرر كل يوم".

أما بطل الفيلم الممثل عادل كرم فغرّد على تويتر يقول:" شكرا لبنان على كل الدعم... والحلم قد بدأ الآن".

المنتج اللبناني طارق كرم غرد على تويتر يقول:"نحنا بقلب الحلم، هيدا حلم كل لبنان مش حلمنا بس، صلّولنا وكونوا معنا موحّدين الليلة بحفل الأوسكار،الوصول لهالمرحلة هيي الحلم بحد ذاتو، بس خلّونا سوا نحلم أكتر، يا رب لبنان".

نشير إلى أنّ فيلم "القضية 23" هو من كتابة  سيناريو وإخراج زياد دويري شاركت في كتابته جويل توما، بطولة عادل كرم، ريتا حياك، كمال الباشا، كميل سلامة، دياموند بو عبود، طلال الجردي، كريستين شويري، جوليا قصار، رفعت طربية، وكارلوس شاهين.

اترك تعليقاً