أخبار النجوم

ميريل ستريب تترشّح لجائزة الأوسكار للمرة الـ 21!‎

ميريل ستريب تترشّح لجائزة الأوسكار...

بدأت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة باختيار المُرشّحين للفوز بجائزة أوسكار عن أدوارهم السينمائية، وحصلت الممثلة الموهوبة "ميريل ستريب" على الترشيح رقم 21، الأمر الذي جعلها تتربع على عرش الممثلة الأكثر ترشّحاً لجائزة الأوسكار. دور ستريب في فيلم The Post إلى جانب النجم العالمي "توم هانكس" رشّحها للفوز بجائزة أفضل ممثلة، حيث لعبت دور "كاثرين غراهام" مالكة جريدة "واشنطن بوست" التي تعرّضت إلى أصعب موقف في حياتها المهنية، وهو اتّخاذ قرار نشر وثائق البنتاغون السرية ضد الرئيس الأمريكي السابق "نيكسون"، الأمر الذي وضع حياتها الشخصية وصحيفتها في خطر كبير. وعبّرت بطلة فيلم The Post عن فرحتها بهذا الترشح عبر إطلاق

بدأت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة باختيار المُرشّحين للفوز بجائزة أوسكار عن أدوارهم السينمائية، وحصلت الممثلة الموهوبة "ميريل ستريب" على الترشيح رقم 21، الأمر الذي جعلها تتربع على عرش الممثلة الأكثر ترشّحاً لجائزة الأوسكار.

دور ستريب في فيلم The Post إلى جانب النجم العالمي "توم هانكس" رشّحها للفوز بجائزة أفضل ممثلة، حيث لعبت دور "كاثرين غراهام" مالكة جريدة "واشنطن بوست" التي تعرّضت إلى أصعب موقف في حياتها المهنية، وهو اتّخاذ قرار نشر وثائق البنتاغون السرية ضد الرئيس الأمريكي السابق "نيكسون"، الأمر الذي وضع حياتها الشخصية وصحيفتها في خطر كبير.

وعبّرت بطلة فيلم The Post عن فرحتها بهذا الترشح عبر إطلاق بيانٍ حصري لبرنامج "إي تي" بنسخته الأمريكية قالت فيه: "فرحتي بهذا الترشح تتخطى جميع المقاييس، فهذا الفيلم قريبٌ على قلبي لأنه يتحدّث عن حُريّة الصحافة، إضافةً إلى أهمية الصوت الأنثوي في صناعة التاريخ، فأنا فخورة جدّاً بهذا العمل وفخورة بجميع صُنّاعه .. أشكركم من كُل قلبي".

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا ليس الرقم القياسي الوحيد الذي احتلته ميريل ستريب، حيث أنها احتلت لقب الممثلة الأكثر مُنافسة في جوائز الغولدن غلوب بسبب حصدها 8 جوائز و 31 ترشيح حتى الآن، إضافةً إلى حصدها جائزة Cecil B. DeMille في عام 2016، وهي الجائزة التي حصلت عليها أوبرا في عامنا الحالي صانعةً التاريخ كأول امرأة سوداء تفوز بها.

يُذكر أنّ فيلم "ذا بوست" مُرشّح للفوز بجائزة أوسكار عن خانة "أفضل صورة متحركة"، كما ستُقام مراسم توزيع الجوائز في الرابع من شهر مارس المُقبل على مسرح دولبي في هوليوود، ومن المقرر أنْ يكون مُقدّم الحدث في نُسخته الـ 90 "جيمي كيميل".

اترك تعليقاً