أخبار النجوم

يارا ومروان خوري و جوزيف عطية السابقون.. فمن هم اللاحقون الذين ستقاطعهم MBC؟

يارا ومروان خوري و جوزيف عطية الساب...

قررت مجموعة MBC الإعلامية منع بث أغنيات كل من الفنانين اللبنانيين مروان خوري ويارا وجوزيف عطية، إضافة إلى تجميد تغطية أخبارهم وعدم استضافتهم على قنوات المجموعة أو إذاعاتها؛ بسبب "غنائهم الدائم في دولة قطر". وقالت مصادر موثوقة داخل MBC لـ "فوشيا" إن الفنانين منعوا بالفعل بسبب مخالفتهم سياسات المجموعة وإصرارهم على الغناء في قطر، في الوقت الذي رفض فيه فنانون لبنانيون آخرون الغناء فيها. من جانبه، قال مكتب الفنان جوزيف عطية، الذي شارك في إحياء فعاليات مهرجان قطر للتسوّق في دورته الأخيرة، في تصريحات لـ "فوشيا" إنهم لم يتبلغوا أي قرار رسمي من قبل إدارة الـ MBC، وأنهم علموا بالموضوع

قررت مجموعة MBC الإعلامية منع بث أغنيات كل من الفنانين اللبنانيين مروان خوري ويارا وجوزيف عطية، إضافة إلى تجميد تغطية أخبارهم وعدم استضافتهم على قنوات المجموعة أو إذاعاتها؛ بسبب "غنائهم الدائم في دولة قطر".

وقالت مصادر موثوقة داخل MBC لـ "فوشيا" إن الفنانين منعوا بالفعل بسبب مخالفتهم سياسات المجموعة وإصرارهم على الغناء في قطر، في الوقت الذي رفض فيه فنانون لبنانيون آخرون الغناء فيها.

من جانبه، قال مكتب الفنان جوزيف عطية، الذي شارك في إحياء فعاليات مهرجان قطر للتسوّق في دورته الأخيرة، في تصريحات لـ "فوشيا" إنهم لم يتبلغوا أي قرار رسمي من قبل إدارة الـ MBC، وأنهم علموا بالموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي اتصال لـ "فوشيا" مع مدير أعمال أحد النجوم المذكورة أسمائهم في الخبر والذي رفض الكشف عن اسمه، أكد أنه اتصل بإدارة المحطة، حيث أكدت MBC أن الأمور ستتصاعد وبأن المنع سيضم أسماء عربية كبيرة غير تلك التي تم ذكرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإبقاء على علاقة الود والاحترام.

إلى ذلك، قال مصدر من داخل MBC لـ "فوشيا"، في تصريحات خاصة، إن قرار المنع قد يشمل أسماء فنانين آخرين؛ للسبب نفسه، وإن القوس لا يزال مفتوحًا لكل مخالف لتوجهات المجموعة الإعلامية، كما سيشمل أيضًا كل الفنانين الذين لا يتعاملون مع القناة حاليًا، وإضافة إلى بعض شركات الإنتاج العربية.

وفي أول الخطوات العملية في هذا الصدد، تم إيقاف حلقة النجمة اللبنانية يارا التي تم إلغاؤها قبل 4 ساعات فقط من موعد تصويرها، قبل 3 أيام لصالح برنامج "hit الموسم" بسبب إحيائها مؤخراً حفلاً غنائياً ناجحاً ضمن فعاليات مهرجان قطر للتسوق، الذي أقيم في الدوحة.

وعلمت "فوشيا" أيضًا أن الدول المقاطعة لقطر ستتخذ قرارًا ضمنيًا جامعًا بمقاطعة أي نجم يحيي أي حفل في قطر، وبمنع بث أعماله أو استضافته عبر وسائل إعلام هذه الدول.

وكان الصحافي عبدالله مخارش رئيس قسم الفن في صحيفة "الشرق الأوسط" وعضو هيئة الصحفيين السعوديين، قد أكد عبر حسابه على "تويتر"، أنه سيتم منع بث أغنيات كل من الفنانين اللبنانيين مروان خوري، ويارا، وجوزيف عطية، وتجميد تغطية أخبارهم وعدم استضافتهم على قنوات وإذاعات "إم بي سي" MBC بسبب غنائهم الدائم في قطر.

يذكر أن الفنانة السعودية "وعد" منعت من المشاركة من الحفلات التي أقيمت بمناسبة العيد الوطني السعودي، بعد إحيائها حفلة خاصة في قطر في نوفمبر الماضي.

اترك تعليقاً