أخبار النجوم

دريد لحام: لا أريد حوريات عين.. ولكن هذا ما أريده!

دريد لحام: لا أريد حوريات عين.. ولك...

محتوى مدفوع

في حلقة وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالاستشنائية، استقبلت الإعلامية رابعة الزيات ضمن برنامجها "أحلى ناس" عبر قناة الجديد اللبنانية ضيفا فوق العادة هو الممثل القدير دريد لحام الذي تحدث عن الحب والزواج والأمومة والوطن والخيانة، فكان خير سفير لبلده سوريا ولكل البلدان العربية. رابعة وفي حلقتها التكريمية قدمت دريد هذا القامة الفنية النادرة في عالمنا العربي، فتحدث معها في البداية عن نصفه اللبناني ونصفه السوري كون والدته من بلدة مشغرة اللبنانية، وكيف عاش في بيت واحد ضمّ أربع عائلات: "أيّامنا الماضية كانت فقيرة ولكنها لم تكن صعبة؛ لأنّنا لم نكن نشعر بالحرمان من أيّ شيء بسبب حنان الأم وحضنها

في حلقة وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالاستشنائية، استقبلت الإعلامية رابعة الزيات ضمن برنامجها "أحلى ناس" عبر قناة الجديد اللبنانية ضيفا فوق العادة هو الممثل القدير دريد لحام الذي تحدث عن الحب والزواج والأمومة والوطن والخيانة، فكان خير سفير لبلده سوريا ولكل البلدان العربية.

رابعة وفي حلقتها التكريمية قدمت دريد هذا القامة الفنية النادرة في عالمنا العربي، فتحدث معها في البداية عن نصفه اللبناني ونصفه السوري كون والدته من بلدة مشغرة اللبنانية، وكيف عاش في بيت واحد ضمّ أربع عائلات: "أيّامنا الماضية كانت فقيرة ولكنها لم تكن صعبة؛ لأنّنا لم نكن نشعر بالحرمان من أيّ شيء بسبب حنان الأم وحضنها الدافئ"، وتابع دريد يقول: "اليوم ينقصني الأمان".

وعما إذا كان يعتبر سوريا أمه أجاب دريد: "سوريا وطني الثاني أمّا وطني الأوّل فهو رحم أمّي هناك جهتان لا يفيهما الإنسان حقّهما هما الوطن والأمّ إذا قدّر الله لي الجنّة فلا أريد حوريات عين، أريد أن أرى أمّي وأهلي وأبنائي وأحفادي بالجنة".

وفي السياسة تحدث دريد لحام وقال :" أنا لا أعمل في السياسة وليس لي مواقف سياسية ولدي فقط مواقف وطنية إلى جانب وطني سوريا أدعو الشعب ألاّ يتظاهر بشعار الشعب يريد إسقاط النظام بل الشعب يريد إسقاط السلطة أو فاسدي السلطة، أنا لستُ منحازاً للنظام بل منحازا لوطني سوريا الذي يُدمّر ولن أكون إلاّ في ضفّة وطني سوريا".

وعن تخليه عن منصبه كسفير في الأمم المتحدة أجاب دريد: "لوعاد بي الزمن لذهبتُ مجدّداً لدعم المقاومة على بوّابة فاطمة ولما همّني منصب سفير الأمم المتحدّة الذي خسرته بسبب هذا الموقف"، وأكد في حديثه لرابعة على أنه مستعد لاستقبال أي فنّان معارض ينوي العودة إلى وطنه على الحدود وأن يضعه في سيارته و"نذهب سوياً نحن الاثنين إمّا إلى بيوتنا وإمّا إلى السجن".

وعن موقف أصاله تجاهه ولا سيما بعد اعتذارها منه أجاب دريد لحام: "نسيتُ مواقف أصالة ضدّي وطالما أنّها قالت بأنّها أخطأت فإذن انتهى الموضوع لطالما ناديتُ بإحترام الرأي الآخر وهذه هي الحرية وهذه هي الديموقراطية".

دريد لحام اختصر خلال الحلقة علاقته بمواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "هناك أكثر من ١٢ صفحة باسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تتكلّم باسمي ولا علاقة لي بها وهي مواقع مدسوسة لتخريب العلاقة بيني وبين الناس، صفحتي الرسمية الوحيدة هي قناتي على يوتيوب إضافة إلى صفحة جديدة على فيسبوك".

وخلال الحلقة وجهت الممثلة السورية شكران مرتجى للكبير دريد لحام عن الأسماء الذي يختارها لمشاركته عمله المقبل فيما لوكان لديه مسلسل تلفزيوني فأجابها بالقول: "أعطي شكران مرتجى دور المقاومة والمناضلة لأنّها فعلاً هكذا".

وخلال الحلقة فاجأت رابعة الزيات ضيفها بالممثل اللبناني جورج خباز الذي تربطه علاقة صداقة متينة مع دريد لحام، فأكد خباز بأنه يحلم بعودة دريد لحام إلى السينما والإنتاج جاهز، وتابع يقول: "عندما وقفت أمامه في فيلم سيلينا كان لديّ شعور متناقض، شعور بالرهبة من هذه القامة الكبيرة وشعور بالفرح بأنّ هذا الشخص الذي كنتُ أشاهده صغيراً وأحلم بلقائه أمثّل معه اليوم"، في دوره لحام أكد بأنه يتقصد مشاهدة مسرحيات جورج خباز كي يتعلّم، وختم حديثه بالقول: "حلمنا أنا وجورج بعمل تلفزيوني بعنوان أناو بيي وكلّما نتقدّم خطوة إلى الأمام في هذا المشروع نرى أنفسنا تراجعنا خطوة مقابلة إلى الوراء".

وخلال الحلقة أكد دريد لحام أنه بيتوتي ويحبّ العائلة والأولاد والأحفاد وبأنه لا يرتاد المقاهي، وعن الزواج قال كي تنجح الزوجة مع زوجها يجب أن تكون أمّا له، ومهما تقدّم الرجل بالعمر فإنّه يحتاج للمسة يد حنونة على خدّه: "وعندما تلمسني زوجتي هالة على خدي بيدها الحنونة أشعر أنّها يد أمّي"، وأضاف بأنه وبعد ٥٣ عاماً على زواجه من هالة "يزيد تعلّقنا ببعض وأنا أشعر أنّي لا أستطيع العيش دونها والأمر نفسه بالنسبة لها".

وعن خيانته لزوجته أيام الصبى والشباب قال دريد لحام لرابعة: "كنت أعترف لزوجتي هالة بخيانتي لها لأنّها لم تكن خيانة بل نزوة وهي كانت تستوعب المسألة بدمعة، الحبّ لا يذهب ولكن النزوة هي إحساس بالسعادة لدقائق ثم تنتهي وتذهب هي وأصحابها، حتّى أثناء إرتكابي لنزوة لم تكن زوجتي هالة تذهب من بالي خصوصاً أنها عمّرت لي عائلة رضيّة من أولاد وأحفاد".

وختم دريد لحام حلقة "أحلى ناس" الذي حصلت على نسبة مشاهدة عالية جداً وأصبح هاشتاغ #أحلى_ناس التريند الأكثر تداولا على موقع تويتر بالحديث عن الموت والحياة والشيخوخة والتقدم بالعمر فقال: "الموت حقّ والحقيقة الوحيدة في حياة الإنسان هي الحياة والموت".

اترك تعليقاً