أخبار النجوم

آخرهن مايا دياب.. نجوم أعلنوا دعمهم للمثلية الجنسية

آخرهن مايا دياب.. نجوم أعلنوا دعمهم...

محتوى مدفوع

من المعروف أن هناك نجوما لا يخشون الحديث في بعض القضايا الشائكة والتعبير عن آرائهم دون الاهتمام برد فعل جمهورهم، ومن أكثر القضايا الشائكة والتي تثير الجدل دائما هي قضية "المثلية الجنسية". وتأتي الفنانة اللبنانية مايا دياب في صدارة النجوم التي لم تترك فرصة إلا وتصرح من خلالها بدعمها للمثلية الجنسية، والتي كان آخرها تصريحها الصحفي الذي قالت فيه "أنها في حال كانت ابنتها مثلية جنسياً، فإنّ أوّل ما ستقوم به سيكون البحث عن السبب"، لافتةً إلى أنّه إذا كان السبب طبياً، وتغيرات في الهرمونات الطبيعية، فهذه إذاً إرادة الله وستقبل بها. ولم تكن هذه المرة الأولى التي تدعم فيها

من المعروف أن هناك نجوما لا يخشون الحديث في بعض القضايا الشائكة والتعبير عن آرائهم دون الاهتمام برد فعل جمهورهم، ومن أكثر القضايا الشائكة والتي تثير الجدل دائما هي قضية "المثلية الجنسية".

وتأتي الفنانة اللبنانية مايا دياب في صدارة النجوم التي لم تترك فرصة إلا وتصرح من خلالها بدعمها للمثلية الجنسية، والتي كان آخرها تصريحها الصحفي الذي قالت فيه "أنها في حال كانت ابنتها مثلية جنسياً، فإنّ أوّل ما ستقوم به سيكون البحث عن السبب"، لافتةً إلى أنّه إذا كان السبب طبياً، وتغيرات في الهرمونات الطبيعية، فهذه إذاً إرادة الله وستقبل بها.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تدعم فيها مايا المثليين، فقد سبق وأن تعرضت لهجوم لاذع، بعد أن أحيت إحدى الحفلات بملهى للمثليين الجنسيين، وهو ما دفعها للرد والدفاع عن نفسها والمثليين، وقالت عبر حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي: "إلى أصحاب العقول المريضة، في كل المجالات، من يعيشون في نكران، ويحكمون على غيرهم ويرفضون تقبّلهم، لدي لكم سؤال واحد: قولوا لي أنتو مين؟".

وتابعت مايا: "قولوا لي أنتو مين لتحكموا على الناس.. قولوا لي أنتو مين لتحكموا على خلقة الله.. انفتحوا ذهنيّاً قبل فتح فمكم.. نحن نعيش في عالم واحد، فتعلموا تقبل الآخر، للعيش بسلام". وختمت مايا رسالتها بالقول "هذا شغفي، حبي، عملي ومهنتي".

ويوافقها في الرأي الإعلامي اللبناني طوني خليفة الذي كشف عن رد فعله بعد أن اكتشف أن أحد أبنائه يميل إلى الشذوذ الجنسي، قائلا: "إذا الله خلقه هيك.. أنا شو بدي أعمل".

حتى الفنانة اللبنانية إليسا لم تترد عن إعلان موقفها من هذه القضية، وذلك من خلال ردها على سؤال من أحد المتابعين حول موقفها من قضية المثلية الجنسية، أكدت أنها تدعم المثلية الجنسية ولا تعارض هذا الواقع الإنساني على عكس الكثير من الفنانين.

وسبق وأن تضامنت الفنانة كارول سماحة مع القاضي اللبناني ربيع معلوف، الذى أصدر حكما مؤخرا يقضي أن المثلية الجنسية حق طبيعي وليست جريمة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، وعلق: "برافو احترم القرار، وأدعم القاضي اللبناني ربيع معلوف".

كما زعمت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، أن "الجنة فيها شذوذ جنسي"، وقالت هذا عندما علقت على دعاوى بأن العصور الإسلامية السابقة كان منتشرا فيها الشذوذ الجنسي، وقوبل التصريح بعاصفة من الغضب والانتقادات ووصلت إلى حد مطالبتها بالذهاب إلى طبيب نفسي، كما أوضحت في تصريحاتها المثيرة للجدل أن الشذوذ الجنسي حرية.

أما بالنسبة للفنان اللبناني جاد شويري، فهو أحيا حفلا في ملهى ليلي بوسط بيروت، أغلب رواده من المثليين جنسيا، كما أعلن دعمه لحق المثليين في الزواج، من خلال إحدى حلقات برنامج طوني خليفة على قناة "القاهرة والناس".

وأعرب الفنان الشاب آسر ياسين عن تأييده للقانون الصادر من الولايات المتحدة الأمريكية، بتشريع زواج المثليين جنسيا، عن طريق نشر صورة لشعار المثلية الجنسية على موقع "إنستغرام".

وهو نفس ما فعله الفنان المصري خالد أبو النجا بنشر صورة لشعار ألوان الطيف على صورته، وهي الطريقة نفسها التي يستخدمها مؤيدو زواج المثليين، وذلك بعد أن سمحت لهم الولايات المتحدة بزواجهم.

وسبق وأن صرحت الفنانة اللبنانية ورد الخال أن المثلية الجنسية هي أمر واقع في المجتمع الآن، ويجب أن يتم تقبله والتعامل معه بشكل طبيعي.

وأضافت ورد الخال في حوارها مع برنامج "الحريم أسرار"، المذاع على فضائية "TEN"، أن لديها أصدقاء شواذ جنسيا، ولكنهم لم يعترفوا بهذا الأمر.

اترك تعليقاً