أخبار النجوم

رنا شميس أفضل ممثلة في "واسط" السينمائي الدولي

رنا شميس أفضل ممثلة في "واسط" السين...

حازت النجمة السورية رنا شميس على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان واسط السينمائي الدولي في العراق عن دورها في فيلم "كبسة زر" الذي حاز أيضاً على فضية المهرجان. وأعربت شميس في تصريح لموقع فوشيا عن سعادتها بالحصول على هذه الجائزة من لجنة تحكيم تضم قامات فنية وفكرية هامة وعريقة. معتبرة أنه أكبر ثناء يمكن أن تحصل عليه كممثلة. ويتحدث الفيلم الذي كتبه شادي شاهين وأخرجه أيهم عرسان وأنتجته المؤسسة العامة للسينما عن حياة السوريين الصعبة بظل الأحداث التي تمر ببلادهم. وتؤدي فيه النجمة رنا شميس شخصية "أمّ" تفقد ابنها خلال تواجده في المدرسة بسبب تفجير وتتغير حياتها، وتفقد التوازن في

حازت النجمة السورية رنا شميس على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان واسط السينمائي الدولي في العراق عن دورها في فيلم "كبسة زر" الذي حاز أيضاً على فضية المهرجان.

وأعربت شميس في تصريح لموقع فوشيا عن سعادتها بالحصول على هذه الجائزة من لجنة تحكيم تضم قامات فنية وفكرية هامة وعريقة. معتبرة أنه أكبر ثناء يمكن أن تحصل عليه كممثلة.

ويتحدث الفيلم الذي كتبه شادي شاهين وأخرجه أيهم عرسان وأنتجته المؤسسة العامة للسينما عن حياة السوريين الصعبة بظل الأحداث التي تمر ببلادهم. وتؤدي فيه النجمة رنا شميس شخصية "أمّ" تفقد ابنها خلال تواجده في المدرسة بسبب تفجير وتتغير حياتها، وتفقد التوازن في كل ماتمر به. لتعيش صراعا قويا بين الاحباط والأمل قبل أن تكتشف أنها ظلمت المدرِّسة التي اتهمتها بالإهمال والتسبب في وفاة ابنها. فتسعى إلى محاولة إعادة توازنها النفسي والاجتماعي.

من جانب آخر وعلى صعيد الدراما التلفزيونية لم تبدأ النجمة شميس بعد تحضيراتها لموسم 2018 مؤكدة في تصريحها لفوشيا أنها لاتتطلب شروطاً صعبة إنما تحتاج إلى شروط فنية ودرامية يهتم لها أي ممثل في ظل الاستسهال الموجود ببعض الأعمال حالياً. معتبرة أن شرط الجودة والمستوى الراقي هو حق للمثل وللمشاهد على السواء. خاصة أنها تحترم جمهورها ومتابعيها ومايطلبونه منها من البقاء على ذات المستوى الذي ظهرت عليه في االموسم الدرامي الفائت.

يشار إلى أن النجمة رنا شميس ظهرت في دراما رمضان بمسلسل "أزمة عائلية" و "الرابوص" و "بقعة ضوء13" وإحدى ثلاثيات مسلسل "حكم الهوى" بينما تم تأجيل عرض مسلسلها "الغريب".

اترك تعليقاً