أخبار النجوم

ديزني تثير الجدل باختيار ممثلة غير عربية لدور ياسمين

ديزني تثير الجدل باختيار ممثلة غير...

استغرق المخرج "غاي ريتشي" شهوراً للعثور على ممثلين لأداء دور "علاء الدين" والأميرة "ياسمين" في فيلمه الجديد "علاء الدين". وعلى الرغم من أنه تم انتقاء البطلة من بين ألفي ممثلة، إلا أن المخرج أثار بعض الجدل باختياره ممثلة غير عربية لتؤدي دور الأميرة "ياسمين".   ووفقاً لمجلة "فورشن"، حصلت "ناعومي سكوت"، التي لعبت دور البطولة في فيلم "باور رينجرز" هذا العام على دور "ياسمين" بينما حصل المصري "مينا مسعود" على دور "علاء الدين"، كما حصل "ويل سميث" على دور "الجني". وقد أشار النقاد إلى أن اختيار المخرج للممثلة "ناعومي" ذات الأصول الهندية فيه إشارة إلى أنه ما من فرق بين

استغرق المخرج "غاي ريتشي" شهوراً للعثور على ممثلين لأداء دور "علاء الدين" والأميرة "ياسمين" في فيلمه الجديد "علاء الدين".

وعلى الرغم من أنه تم انتقاء البطلة من بين ألفي ممثلة، إلا أن المخرج أثار بعض الجدل باختياره ممثلة غير عربية لتؤدي دور الأميرة "ياسمين".

 

ووفقاً لمجلة "فورشن"، حصلت "ناعومي سكوت"، التي لعبت دور البطولة في فيلم "باور رينجرز" هذا العام على دور "ياسمين" بينما حصل المصري "مينا مسعود" على دور "علاء الدين"، كما حصل "ويل سميث" على دور "الجني".

وقد أشار النقاد إلى أن اختيار المخرج للممثلة "ناعومي" ذات الأصول الهندية فيه إشارة إلى أنه ما من فرق بين شكل الهنود والمصريين.

وقال أحد النقاد إن هذا القرار دليل على أن هوليوود تعتقد أن أصحاب البشرة السمراء ليسو من العرب فقط، بينما قال آخر إن محبي القصة غاضبون كون الممثلة لن تستطيع أن تؤدي الدور بشكل  دقيق ولهم الحق في ذلك.

من جانبها، رفضت ديزني الرد على طلب المجلة للحصول على تعليق.

اترك تعليقاً