أخبار النجوم

النجوم وشركات الإنتاج الفني.. نزاع مستمر ومصالح مشتركة

النجوم وشركات الإنتاج الفني.. نزاع...

محتوى مدفوع

تعرّض عدد كبير من نجوم الفن لمشكلات كبيرة مع الجهات المنتجة لأعمالهم بسبب مخالفات في بنود العقود المبرمة بينهم انتهت بهم إلى الدخول في نزاعات كبيرة في ساحات المحاكم. وأحدث هذه القضايا، هي قضية النجم المصري عمرو دياب مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، والتي انتصر فيها الهضبة، بإصدار حكم لصالحه بعدم قبول الدعوى المقامة ضده بإلزامه بدفع مليون دولار و137 ألف دولار لإخلاله بالتزاماته التعاقدية. كما قامت الفنانة المصرية سمية الخشاب برفع دعوى قضائية ضد المنتج محمد فوزي، بسبب تأخره في دفع مستحقاتها المالية عن مسلسل "ميراث الريح" الذي قدمته العام الماضي، موضحة أنها لم تتقاضى سوى 20% من مستحقاتها،

تعرّض عدد كبير من نجوم الفن لمشكلات كبيرة مع الجهات المنتجة لأعمالهم بسبب مخالفات في بنود العقود المبرمة بينهم انتهت بهم إلى الدخول في نزاعات كبيرة في ساحات المحاكم.

وأحدث هذه القضايا، هي قضية النجم المصري عمرو دياب مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، والتي انتصر فيها الهضبة، بإصدار حكم لصالحه بعدم قبول الدعوى المقامة ضده بإلزامه بدفع مليون دولار و137 ألف دولار لإخلاله بالتزاماته التعاقدية.

كما قامت الفنانة المصرية سمية الخشاب برفع دعوى قضائية ضد المنتج محمد فوزي، بسبب تأخره في دفع مستحقاتها المالية عن مسلسل "ميراث الريح" الذي قدمته العام الماضي، موضحة أنها لم تتقاضى سوى 20% من مستحقاتها، ويرفض المنتج دفع النسبة المتبقية حتى الآن.

وعن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، فقد سبق أن أقيمت ضدها دعوى من شركة "ذا جايت ميديا جروب" للإنتاج الفني، بسبب ظهورها في مسلسل "مولد وصاحبه غايب"، ما يعد مخالفاً للعقد المبرم بينهما في مسلسل "مريم".

وكانت الفنانة المصرية علا غانم قد تعرضت لعملية نصب من تامر مرسي منتج مسلسل "أبو البنات"، بعد أن تهرب من دفع باقي مستحقاتها عن مشاركتها في المسلسل، وعلى إثر ذلك قامت بتحرير محضر اتهمته فيه بالنصب عليها.

ولم تسلم النجمة اللبنانية نانسي عجرم من النصب، إذ استخدمت شركة مصرية صورتها للترويج لشامبو ونشرت الصورة في الشوارع المصرية دون موافقتها، ما دفعها لرفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة.

وبعد خلاف طويل بين الفنانة اللبنانية دوللي شاهين والشركة المنتجة لمسلسل "أدهم الشرقاوي"، كلفت دوللي محاميها برفع دعوى قضائية ضد الشركة، وتوقفت عن إكمال مشاهدها المتبقية في العمل بسبب وضع اسمها على "تيترات" المسلسل بعد اسم الفنانة الشابة نسرين الإمام على الرغم من أن عقدها مع الشركة المنتجة ينص على وضع اسمها بعد اسم محمد رجب مباشرة.

ولجأت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي للمحاكم، لرفع دعوى لمقاضاة المنتج ممدوح شاهين بسبب قيامه باستبعادها من بطولة مسلسل "نسوان قادرة" تأليف وإخراج أحمد عاطف دون الاعتذار لها وإخطارها رغم قيامها بتصوير عدد من مشاهدها ضمن أحداث المسلسل قبل توقفه، حيث استعان بالمذيعة ريهام سعيد بدلاً منها.

ومن جانبها رفعت الفنانة مادلين طبر دعوى قضائية على الفنان تامر عبدالمنعم، صاحب الشركة المنتجة لمسلسل الضاهر، لعدم دفعه كامل مستحقاتها عن دورها في المسلسل ولإعطائها شيكاً من دون رصيد.

وسبق أن حصل الفنان المصري خالد الصاوي، على حكم قضائي بحبس المنتج ممدوح شاهين غيابياً 3 سنوات وكفالة 20 ألف جنيه، كتعويض مدني مؤقت فى القضية رقم 7426 لسنة 2017 جنح الهرم.

وكان الروائي أحمد مراد قد أقام دعوى قضائية ضد شركة الإنتاج الفني "شادوز" المملوكة للفنان أحمد حلمي، لمخالفتها بنود العقد الموقع بين الجانبين، بتحويل إحدى الروايات إلى عمل سينمائي في مدة أقصاها 5 سنوات.

واتهم مراد الشركة بالتهرب من سداد الحقوق المالية المستحقة عن السيناريو الذى أعد ثلاث مسودات منه بناءً على تكليف منها، موضحاً أنه وجه إنذارين قضائيين إلى "شادوز"، للمطالبة بالتعويض عما لحق به من أضرار أدبية ومادية جسيمة جراء تعمدها حبس هذه الرواية طوال ست سنوات، ما خيب توقعات جمهوره في رؤية الرواية كفيلم سينمائي.

اترك تعليقاً