أخبار النجوم

من دانيال ميتران إلى بريجيت مكرون.. شاهدي أناقة السيدة الأولى لفرنسا عبر العصور

من دانيال ميتران إلى بريجيت مكرون.....

فرنسا عاصمة الموضة والجمال، نجد فيها التألق والأناقة فهي وجهة الشغوفين بالأزياء والمتلهفين الباحثين عن السحر والتميز. وعندما نتحدث عن السيدات في فرنسا نجد أن السمة الغالبة عليهن هي الأناقة والرشاقة، فما بالك بالسيدة الأولى لفرنسا فكيف تكون إطلالتها وأناقتها وهي رمز المرأة هناك وتعبر عنها في كل أرجاء العالم. ترصد لنا مجلة المرأة "ماري كلير" أناقة السيدات الأولى لفرنسا، وتبدأ ببريجيت تروجنيوكس زوجة الرئيس الحالي لفرنسا إيمانويل مكرون أثناء حلف اليمين الدستورية، حيث ارتدت "تايير" أزرق اللون بتنورة قصيرة من "لوي فيتون" وكان اختيارًا صائبًا لأنه على ما يبدو الاختيار الشائع للأزياء السياسية. وتتسم إطلالاتها بالتنوع والتغيير، وتظهر وهي

فرنسا عاصمة الموضة والجمال، نجد فيها التألق والأناقة فهي وجهة الشغوفين بالأزياء والمتلهفين الباحثين عن السحر والتميز.

وعندما نتحدث عن السيدات في فرنسا نجد أن السمة الغالبة عليهن هي الأناقة والرشاقة، فما بالك بالسيدة الأولى لفرنسا فكيف تكون إطلالتها وأناقتها وهي رمز المرأة هناك وتعبر عنها في كل أرجاء العالم.

ترصد لنا مجلة المرأة "ماري كلير" أناقة السيدات الأولى لفرنسا، وتبدأ ببريجيت تروجنيوكس زوجة الرئيس الحالي لفرنسا إيمانويل مكرون أثناء حلف اليمين الدستورية، حيث ارتدت "تايير" أزرق اللون بتنورة قصيرة من "لوي فيتون" وكان اختيارًا صائبًا لأنه على ما يبدو الاختيار الشائع للأزياء السياسية.

وتتسم إطلالاتها بالتنوع والتغيير، وتظهر وهي ترتدي بنطلون جينز على سترة قصيرة أثناء حضورها للمعرض العام 2016، كما ارتدت معطفا طويلا باللون الأسود على بوت طويل من اللون نفسه.

وفي السطور التالية نستعرض أسلوب أسلافها من السيدات الأول.

دانيال ميتران

زوجة الرئيس الأسبق "فرانسوا ميتران" كانت تختار ستايلها من موضة الثمانينيات، ولا تخشى لومة لائم عندما تختار الألوان أو أدوات الزينة والتجميل، وكان لها مواقف متميزة منها التحدث عن انتهاكات حقوق الإنسان في الصين والمغرب، وحضورها لمراكز الاقتراع العام 1993، إلى جانب حضورها الحفلات و المهرجانات.

برناديت شيراك

هي زوجة الرئيس الأسبق "جاك شيراك" وغلب على ستايلها التايير القصير والذي تختاره عادة من اللون الوردي، وكانت من عائلة أرستقراطية عريقة، ونراها في إحدى إطلالتها ترتدي التايير الوردي العام 2006 في حفل الافتتاح للنصب التذكاري لشارل ديغول، واللون نفسه العام 2007 خلال الخطاب الذي ألقاه زوجها.

كارلا بروني

زوجة الرئيس "نيكولا ساركوزي" هي واحدة من العارضات الأعلى أجرا في العالم، وعملت مع أشهر الشركات في مجال الأزياء وكانت من ضمن عارضات شركة شانيل وتعاملت مع أفضل مصممي الأزياء وقتها كما أنها مغنية رائعة.

نرى إطلالتها الرائعة والمتجددة دائما سواء في العام 2008 إذ ارتدت بدلة رمادية اللون يعلوها معطف طويل من اللون الأرجواني في اجتماع مع رئيس الوزراء غوردون براون، أو عندما ارتدت "تايير" بتنورة قصيرة باللون الأزرق الداكن في مؤتمر مدينة نيويورك من العام نفسه.

فاليري تريرويلر

زوجة الرئيس فرانسوا أولاند ويغلب على ستايلها الأسلوب العملي حتى بعد انتهاء دورها كسيدة أولى، وكانت لمساتها هادئة حالمة، وظلت تعمل كصحفية في مجلة "باريس ماتش" حتى بعد تنصيب زوجها رئيسا لفرنسا.

وقد ظهرت بجانب زوجها بتايير أحمر ناري يعلوه حزام من اللون نفسه، وبفستان أزرق منقط بالأبيض أثناء حضورها لمعرض شانيل العام 2013، كما ظهرت مرة أخرى بفستان أسود اللون طويل على حذاء عال من اللون نفسه خلال زيارة الرئيس الألماني.

اترك تعليقاً