أخبار النجوم

خبيرة تطمئن نيكول كيدمان بخصوص شعرها

خبيرة تطمئن نيكول كيدمان بخصوص شعره...

محتوى مدفوع

تصدر تعليق الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان عن شعرها معظم الصحف هذا الأسبوع، حيث أقرت بأنها "دمرت" خاصية شعرها المجعد إلى الأبد بسبب ما تعرض له شعرها خلال سنوات من استخدام متواصل للصبغات الكيماوية والتمليس والتجفيف. لكن أيعقل أن يتسبب تجميل الشعر في تغير نوعيته وشكله الطبيعي؟ تقول الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، المتخصصة في الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، إنه من المؤكد أن علاجات الشعر المستمرة يمكن أن تضر بنوعية الشعر الطبيعية. فإذا كانت السيدة تقوم بتمليس شعرها وسحب لونه وصبغه وتجفيفه باستمرار فهذا حتماً يضر بالشعر وببصيلات الشعر أيضاً لأن شكل البصيلة يحدد شكل الشعرة في النهاية". وتشك فوسكو في إمكانية

تصدر تعليق الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان عن شعرها معظم الصحف هذا الأسبوع، حيث أقرت بأنها "دمرت" خاصية شعرها المجعد إلى الأبد بسبب ما تعرض له شعرها خلال سنوات من استخدام متواصل للصبغات الكيماوية والتمليس والتجفيف.

لكن أيعقل أن يتسبب تجميل الشعر في تغير نوعيته وشكله الطبيعي؟

تقول الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، المتخصصة في الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، إنه من المؤكد أن علاجات الشعر المستمرة يمكن أن تضر بنوعية الشعر الطبيعية. فإذا كانت السيدة تقوم بتمليس شعرها وسحب لونه وصبغه وتجفيفه باستمرار فهذا حتماً يضر بالشعر وببصيلات الشعر أيضاً لأن شكل البصيلة يحدد شكل الشعرة في النهاية".

وتشك فوسكو في إمكانية تغير نوعية شعر كيدمان بشكل كلي، فهي تعتقد أن "عامل التقدم في العمر له تأثير مباشر على تغير نوعية الشعر بسبب نشاط الهورمونات بدليل أن الشعر الأبيض تكون نوعيته مغايرة تماماً عن شعرنا الطبيعي"، حسبما ذكر موقع "تودي".

وتقدم فوسكو بعض النصائح للسيدات للحفاظ على طبيعة شعرهن المجعد:

التقليل من استخدام أدوات تصفيف الشعر التي تضاعف احتمال تغيير نوعية الشعر الطبيعية وتسبب الكثير من الضرر.

استخدام زيت جوز الهند للحفاظ على تجاعيد الشعر قوية ورطبة، لأن زيت جوز الهند رائع فعلاً ويخترق جزيئات الشعر بعمق بحيث يقلل من فقدان البروتين في الشعر.

مشطي شعرك بلطف وتفادي سحب الشعر بقوة فهذا يعرضه للتقصف.

حافظي على فروة رأسك رطبة لأنك بهذه الخطوة ستحمي بصيلات الشعر خلال العلاجات الكيميائية القاسية.

اترك تعليقاً