ما اللقب الذي ستحصل عليه ميغان ماركل في حال تزوجت الأمير هاري؟

ما اللقب الذي ستحصل عليه ميغان ماركل في حال تزوجت الأمير هاري؟

أحمد نصار

أثار انتشار شائعات بشأن احتمالية زواج الأمير هاري بالممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية ميغان ميركل قبل نهاية هذا الصيف، تساءل البعض عن اللقب الذي ستحصل عليه الممثلة في حال تزوجت الأمير هاري.

ووفقا لما ذكرته مجلة “هاربرز بازار” فإن وضع هاري الملكي قد يعقّد احتمالية الزواج لسببين، أولهما أن ماركل مطلّقة وثانيهما أنها كاثوليكية.

وكانت ماركل قد انفصلت عن زوجها المنتج تريفور إنجلسون في عام 2013، لكن هذا الأمر قد لا يشكّل عائقًا كبيرًا أمام زواجها بالأمير لأنه سبق وأن تزوج أفراد العائلة المالكة المطلقات.

وعلى الرغم من أن قانون الزواج الملكي البريطاني كان يمنع كبار أعضاء العائلة المالكة من الزواج بأشخاص من طائفة الكاثوليك، إلا أنه قد تم تعديله في عام 2015 بحيث أصبح من الممكن أن يتزوج أعضاء العائلة المالكة بالكاثوليكيين.

وعلى الرغم من تلك العقبات القانونية التي قد تقف أمام الأمير هاري وماركل إذا ما قررا الزواج، فإن الملكة إليزابيث ما زالت بحاجة إلى التوقيع على عقد الزواج، وإلا فإن الأمير هاري سيفقد مكانه في تسلسل الخلافة.

ووفقًا لما ذكره موقع “رويال سنترال” فإن الزوجات في المملكة المتحدة يستبدلن ألقابهن بألقاب أزواجهن، ما يعني أن ماركل سيصبح لقبها صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز، ومع ذلك فقد لا تحصل ميغان على لقب أميرة، حيث أشارت المؤرخة الملكية مارلين كونيغ إلى أنه مثل ويليام قد يحصل هاري على لقب دوق وبالتالي تحصل زوجته على لقب دوقة.

وقالت كونيغ: “على الأرجح سيحصل هاري على لقب دوق، وبما أن مقاطعة ساسكس لا تملك دوقًا أو دوقة فقد تحصل ماركل على لقب صاحبة السمو دوقة ساسكس، وقد تحصل على لقب أميرة إذا تزوجت أحد أفراد العائلة المالكة في المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com