راغب علامة يصف زيادة الضرائب في لبنان بالجريمة

راغب علامة يصف زيادة الضرائب في لبنان بالجريمة

سميرة رضوان

بناءً على زيادة الضرائب التي ستُفرض على اللبنانيين بغرض تمويل سلسلة الرتب والرواتب، علق السوبر ستار راغب علامة عبر حسابه على تويتر تغريدة يستنكر فيها هذه الفِعلة.

وقال عبر تغريدته: “فرض ضرائب جديدة هو جريمة بحقّ الشعب اللبناني الذي يدفع لكم من أعلى الضرائب في العالم ولم يأخذ منكم إلّا السرقة والهدر والذل ودمار المستقبل”.

وفي مرات سابقة، أطلق علامة صرخة مدوية بوجه الفساد والهدر في الدولة اللبنانية بالتزامن مع الحديث عن زيادة الضرائب في الموازنة التي تدرس حالياً.

وقال في تغريدة له تعليقاً على هذا الأمر: “بعد أن أفلسوا الدولة بفسادهم وغطرستهم الآن يضعوا اللوم على الشعب المسكين والأعمى ويغرقونه بضرائب وغرامات بحجة البحث عن مصادر للخزينة”، كما طالب خلالها بوقف الهدر المالي المخيف، وتشجيع المستثمرين اللبنانيين والأجانب على الاستثمار، ووجوب تسهيل التعامل مع المستثمر ومساعدته بدلاً من تكبيله.

ومن الملاحظ أن علامة من الفنانين النشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويعد من أكثرهم اهتماماً بالشأن العام، وهذا ما يبدو واضحاً من خلال تغريداته التي كتبها مؤخراً عبر حسابه على تويتر الذي يتابعه مليون و360 ألفاً، معلقاً فيها على الأوضاع التي تعيشها المنطقة العربية والتي أصبحت تثير الاشمئزاز، بحسب تعبيره.

وفي السياق ذاته، كان علامة قد أشار في إحدى تغريداته: “مين يقدر يتصوّر لو صرفوا ربع المليارات التي تنفق على الحروب، في مد يد العون للفقراء شو كان الوضع”، وأخرى مماثلة لها: “يبدو ان الاقتصاد مُنهك فقط عند اللي يريدون الحياة الكريمة. لكن الاقتصاد نشيط جداً عند الانفاق على الحروب والتشجيع على القتل والدمار والكذب”.

وعودة إلى الشأن الفني، أطلق علامة مؤخراً أغنيته الجديدة “تركني لحالي”، ومنذ لحظة إطلاقها، وهي تحصد أصداءً إيجابية من قبل جمهور علامة الذي تفاعل معها بشكل محلوظ على مواقع التواصل الإجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com