بعد السخرية من أماني صابر متسابقة “آرابز غوت تالنت”: لعنة السندريلا تصيب فنانات اقتربن منها

بعد السخرية من أماني صابر متسابقة “آرابز غوت تالنت”: لعنة السندريلا تصيب فنانات اقتربن منها

خالد محمد

تعرضت المتسابقة المصرية أماني صابر لحملة سخرية كبيرة بعد أدائها استعراض “الدنيا ربيع” الشهير للسندريلا سعاد حسني في برنامج “آرابز غوت تالنت”، حتى أنها تصدرت موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بسبب فشلها في أداء الاستعراض الشهيرالذي سبق أن قدمته الفنانة المصرية الراحلة عام 1974 في فيلم “أميرة حبي أنا”.

خليفة سعاد حسني، وهو الاسم الذي أطلقه عليها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية منها، هي ليست الأولى التي تتعرض للانتقاد بسبب سعاد حسني، بل سبقتها كثيرات تعرضن لما يشبه “اللعنة” بسبب الاقتراب من حياة السندريلا.

أماني صابر

قدمت المتسابقة المصرية أماني صابر فقرة ضمن برنامج المسابقات “آرابز غوت تالنت” الذي عرض أولى حلقاته أمس السبت، أمام لجنة تحكيم مكونة من الفنانين أحمد حلمي وعلي جابر ونجوى كرم.

وبمجرد أن صعدت المتسابقة على المسرح، وبدأت في أداء أغنية “الدنيا ربيع”، بدا عليها الإجهاد والتعب بسبب عدم تحكمها في نفسها، وهو الأمر الذي أدى لاندهاش لجنة التحكيم، فضلاً عن وزنها الزائد الذي لا يتناسب لا مع الأغنية ولا مع الصورة الذهنية لسعاد حسني عند الجمهور، حيث كانت عنوانًا للرشاقة الشديدة وخفة الحركة وجمال الإطلالات.

منى زكي

جسدت الفنانة المصرية منى زكي قصة حياة “سعاد” في مسلسلها “السندريللا” عام 2006، حيث قامت بأداء شخصيات درامية من أفلام “السندريلا”، لذا وقعت في فخ التقليد، وفشلت في تجسيد الشخصية، حسب آراء عدد من النقاد.

آيتن عامر

الأمر نفسه ينطبق على الفنانة آيتن عامر، التي قامت بتقديم شخصية “فاطمة” في مسلسل “الزوجة الثانية”، وهي الشخصية نفسها التي سبق أن قدمتها السندريلا في فيلم شهير حمل الاسم نفسه، وشارك في بطولته شكري سرحان، وحقق آنذاك نجاحًا كبيرًا، عكس المسلسل الذي أخفقت فيه “آيتن” تحقيق النجاح نفسه بسبب المقارنة التي وضعها الكثيرون فيها مع سعاد حسني، والتي صبت في صالح الأخيرة بكل تأكيد.

فنانات أخريات

أصابت “لعنة السندريلا” فنانات كثيرات ممن حاولن الاقتراب من سعاد حسني، ابتداء من سهير رجب التي قدمت شخصية “سعاد” في فيلم “حليم”، وانتهاء بنادية حسني التي لعبت الدور نفسه في مسلسل “العندليب”.