أخبار النجوم

مهرجان المرأة للأفلام القصيرة بالقاهرة يكرّم سلاف فواخرجي

مهرجان المرأة للأفلام القصيرة بالقا...

كرّم مهرجان المرأة للأفلام القصيرة والذي افتتح أمس في دار الأوبرا بالقاهرة النجمة السورية سلاف فواخرجي مانحاً إياها تكريماً خاصاً في حفل افتتاح المهرجان بعد دعوة الفنانة فواخرجي لتكون من بين أعضاء تحكيم دورته الأولى. وحمل التكريم اسم أيقونة السينما العربية الفنّانة الراحلة فاتن حمامة. وأعربت فواخرجي عن سعادتها بالتكريم، وحيّت جهود القائمين على المهرجان، ومبادرتهم التي تركّز على إبراز الحضور الأنثوي في المشهد السينمائي العربي، رغم أنّها لا تعترف بالفصل بين حقوق المرأة والرجل من وجهة نظرها، وتفضّل تناول الحقوق الإنسانية، والمجتمعية بشكلٍ أشمل، لا يقبل الفصل أو التجزئة. وتتواجد سلاف فواخرجي حالياً في العاصمة المصرية، لبحث عدّة مشاريع

كرّم مهرجان المرأة للأفلام القصيرة والذي افتتح أمس في دار الأوبرا بالقاهرة النجمة السورية سلاف فواخرجي مانحاً إياها تكريماً خاصاً في حفل افتتاح المهرجان بعد دعوة الفنانة فواخرجي لتكون من بين أعضاء تحكيم دورته الأولى. وحمل التكريم اسم أيقونة السينما العربية الفنّانة الراحلة فاتن حمامة.

وأعربت فواخرجي عن سعادتها بالتكريم، وحيّت جهود القائمين على المهرجان، ومبادرتهم التي تركّز على إبراز الحضور الأنثوي في المشهد السينمائي العربي، رغم أنّها لا تعترف بالفصل بين حقوق المرأة والرجل من وجهة نظرها، وتفضّل تناول الحقوق الإنسانية، والمجتمعية بشكلٍ أشمل، لا يقبل الفصل أو التجزئة.

وتتواجد سلاف فواخرجي حالياً في العاصمة المصرية، لبحث عدّة مشاريع تلفزيونية وسينمائية عرضت عليها مؤخراً، وسيكون لها إطلالة إعلامية مرتقبة، تكون خلالها ضيفة الإعلامي المصري أسامة كمال.

اترك تعليقاً