بسبب العشق والعري.. الهندية سوارا تنضم لقائمة الفنانات المهددات بالقتل

بسبب العشق والعري.. الهندية سوارا تنضم لقائمة الفنانات المهددات بالقتل

خالد محمد

كشفت الممثلة الهندية سوارا باسكار عن رغبتها في حذف حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما وصفته بالمضايقات التي تتعرض لها من وقت لآخر، وكان آخرها تهديدها بالقتل.

“سوارا” ليست أول فنانة تتعرض للتهديد بالقتل، بل سبقتها فنانات هنديات وتركيات وعربيات كثيرات، لأسباب متنوعة تبدأ من العري وتنتهي بالعشق.

سوارا باسكار

اعتبرت الفنانة الهندية سوارا باسكار، في تعليق على صفحتها عبر موقع فيسبوك، أن مواقع السوشيال ميديا باتت مزعجة جدا، وأضافت: “أتلقى يوميا مضايقات كثيرة، إلى جانب التهديدات بالقتل، وأفكر في حذف حساباتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

ومن المرجح أن تكون هذه التهديدات صادرة عن جماعات محافظة، بهدف الضغط على الممثلة بعد تعدد إطلالاتها الساخنة وتخليها عن ارتداء الأزياء المحافظة.

شروتي حسن

حررت الفنانة الهندية شروتي حسن بلاغا ضد مطارد على الإنترنت من ولاية كارناتاكا، زعمت فيه تلقيها رسائل مسيئة ومهينة عبر تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

في شكواها، حددت “شروتي” شخصية مطاردها وهو طبيب من ولاية كارناتاكا يعمل في معهد للعلوم الطبية، زعمت أنه أرسل إليها رسائل تهديد خلال عدة أسابيع، وأرفقت مع البلاغ صورا من هذه الرسائل.

هازال كايا

رفعت النجمة التركية هازال كايا، المعروفة في العالم العربي باسم فريحة، دعوى بعد ما وصفته بالتهديدات التي تلقتها من أحد المعجبين المهووسين بها، مؤكدة أنها تعاني منذ فترة من ملاحقة أحد الشباب الإيرانيين المعجبين بها، ويدعى عيسى يازدال، وصرحت أن هذا الشاب يلاحقها منذ فترة بكثير من الرسائل الغرامية، ويرسل إليها الكثير من الهدايا وباقات الورود المختلفة، قبل أن يبدأ مؤخرا في إرسال التهديدات إليها بسبب رفضها لرسائله وهداياه، وقد صرحت أيضا أنها تلقت منه أكثر من رسالة ينذرها بأنها إما أن توافق على الزواج منه أو تنتظر الموت، مما جعلها تشعر بالخوف وتلجأ إلى القضاء، وتتقدم برفع دعوى ضد هذا الشاب.

مها أبوعوف

قالت الفنانة مها أبوعوف إنها تلقت تهديدا بالقتل عبر هاتفها المحمول من قبل أحد الأشخاص المجهولين.

وأضافت خلال استضافتها في برنامج “العاشرة مساء”، الذي يذاع عبر فضائية “دريم” إنها تلقت مكالمة من رقم مجهول قال لها: إحنا هنقتلك أنت وابنك، وحذرها من إبلاغ الشرطة وكان ذلك بعد ثورة 25 يناير، فاتصلت بالشرطة وتركت المنزل هي وزوجها وابنها وأقاموا في أحد الفنادق.

ألفت عمر

أكدت الفنانة ألفت عمر أنها تلقت رسائل بالقتل وتطبيق الحد وهدر دمها، لكونها إحدى الشخصيات الخمس الذين جسدوا الأدوار الرئيسية في مسلسل “عمر بن الخطاب”، وهو واحد من الشخصيات التي أعلن الأزهر رفضه تجسيدها على الشاشة.

جيهان نصر

تلقت الفنانة المعتزلة قبل زواجها تهديدا بالقتل من قبل شخص مجهول عشقها لدرجة الجنون، حيث تلقت اتصالا هاتفيا من أحد المعجبين، ليعبر لها عن حبه، وطلب منها الزواج، ولكن المعجب الولهان، لم يكتف بالمكالمات الهاتفية ولكنه قام بإرسال باقات ورد إلى منزلها، وعندما لم يجد منها أي رد فعل، قرر أن يترك لها رسالة في المسرح الذي كانت تعمل فيه، وأخبرها خلال هذه الرسالة أنه يريد الزواج منها وإلا سيقتلها، وشعرت الفنانة في ذلك الوقت بالخوف الشديد، وأبلغت رجال الأمن، ليقبضوا عليه في الكواليس.

وكانت المفاجأة عند إلقاء القبض على هذا العاشق الولهان، أنه مجرد طالب في الثانوية العامة، يبلغ من العمر 16 عاما، فتنازلت عن البلاغ من أجل مستقبله الدراسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com