أخبار النجوم

من هو نجم "أراب آيدول" الجديد يعقوب شاهين؟

من هو نجم "أراب آيدول" الجديد يعقوب...

محتوى مدفوع

بين ليلة وضحاها أصبح اسم يعقوب شاهين، الأكثر تداولا في العالم العربي، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه مساء السبت بلقب "أراب آيدول4" أو محبوب العرب، ليصبح النجم الفلسطيني الثاني الذي يحقق اللقب. ولكن بعيدا عن النجومية، من هو يعقوب شاهين؟ ولد يعقوب شاهين في 27 فبراير 1994 في بيت لحم، وترعرع فيها، وورث جمال الصوت والموهبة عن والده، ولكن هذه الموهبة بقيت لوقت طويل محصورة بين جدران مدرسته وبين أصدقائه والعائلة فقط. ولاحقا التحق يعقوب بمعهد "ادوارد سعيد" للموسيقى بدعم من معلمته آنذاك، وتعلم العزف على آلة العود لفترة وجيزة، قبل أن يترك المعهد ليعود إلى دراسته الأكاديمية، وإلى جانب

بين ليلة وضحاها أصبح اسم يعقوب شاهين، الأكثر تداولا في العالم العربي، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه مساء السبت بلقب "أراب آيدول4" أو محبوب العرب، ليصبح النجم الفلسطيني الثاني الذي يحقق اللقب. ولكن بعيدا عن النجومية، من هو يعقوب شاهين؟

ولد يعقوب شاهين في 27 فبراير 1994 في بيت لحم، وترعرع فيها، وورث جمال الصوت والموهبة عن والده، ولكن هذه الموهبة بقيت لوقت طويل محصورة بين جدران مدرسته وبين أصدقائه والعائلة فقط. ولاحقا التحق يعقوب بمعهد "ادوارد سعيد" للموسيقى بدعم من معلمته آنذاك، وتعلم العزف على آلة العود لفترة وجيزة، قبل أن يترك المعهد ليعود إلى دراسته الأكاديمية، وإلى جانب كل هذا، كان يعقوب شاهين المرنم الأشهر في كنائس بيت لحم.

وشارك يعقوب في صغره بمهرجانات غنائية عديدة بسبب موهبته الملفتة، وكان حلمه الأكبر أن يشتهر اسمه على نطاق الوطن العربي، وقبل تقدمه للبرنامج بدورته الرابعة، تابع يعقوب بشغف واهتمام مسيرة ابن بلده محمد عساف، منذ لحظة تقدمه للبرنامج ووقوفه في الاختبار الأول للحظة التي توج فيها "محبوب العرب" في الموسم الثاني من البرنامج. ومنذ هذه اللحظة بدأت رحلة يعقوب شاهين مع برنامج "أراب آيدول" واتخذ قرارا بالتقدم للاختبار في الموسم الحالي، فثابر وغنى وتعلم، وحصل على اللقب بعد منافسة شديدة بينه وبين ابن وطنه أمير دندن والمشترك اليمني عمار محمد.

يذكر أن يعقوب قد فاز عام 2005  بلقب "نجم فلسطين"، وفي عام 2012 حصل على المركز الأول في برنامج المواهب الفلسطينية (نيو ستار) حيثُ نال  لَقب "الفلسطيني نيو ستار".

أما مثال يعقوب الأعلى في الفن والموسيقى، فهو الموسيقار محمد عبد الوهاب.

 

اترك تعليقاً