أخبار النجوم

"دونالد ترامب" بطل حفل جوائز غرامي

"دونالد ترامب" بطل حفل جوائز غرامي

أعلن نجوم ومشاهير الغرب مواقفهم، تجاه سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي باتت واضحة في أيامه الأولى، في حفل توزيع جوائز غرامي لهذا العام حتى قبل بدء العرض. وكما هو الحال مع الاحتفالات الأخيرة فإن الفنانين لم يضيعوا وقتا دون الخوض في السياسة، حيث وضعت كاتي بيري شارة لامعة على ذراعها كتب عليها "قاوم" وشهد أداؤها للأغنية (تشايند تو ذا ريذم) لافتات كتب عليها "نحن الشعب" وهي الجملة الافتتاحية في الدستور الأمريكي. وافتتح مقدم الحفل الممثل البريطاني جيمس كوردن الحفل بأغنية راب عن قوة الموسيقى قائلا "استمتع بها كلها لأن هذا هو الأفضل ومع الرئيس ترامب لا نعرف ماذا سيأتي."

أعلن نجوم ومشاهير الغرب مواقفهم، تجاه سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي باتت واضحة في أيامه الأولى، في حفل توزيع جوائز غرامي لهذا العام حتى قبل بدء العرض.

وكما هو الحال مع الاحتفالات الأخيرة فإن الفنانين لم يضيعوا وقتا دون الخوض في السياسة، حيث وضعت كاتي بيري شارة لامعة على ذراعها كتب عليها "قاوم" وشهد أداؤها للأغنية (تشايند تو ذا ريذم) لافتات كتب عليها "نحن الشعب" وهي الجملة الافتتاحية في الدستور الأمريكي.

وافتتح مقدم الحفل الممثل البريطاني جيمس كوردن الحفل بأغنية راب عن قوة الموسيقى قائلا "استمتع بها كلها لأن هذا هو الأفضل ومع الرئيس ترامب لا نعرف ماذا سيأتي."

وقدّمت فرقة "هايلي ساسبكت" على السجادة الحمراء، تصريحاً سياسياً من خلال ارتداء جوني ستيفنز وهو أحد أعضاء الفرقة سترة مطبوعا عليها من الخلف كلمة "Impeach" وهي دعوة للتشكيك بسلامة قرارات ترامب.

أما المغنية جو فيلا المعروفة بلباسها غير التقليدي ارتدت فستاناً لونه أبيض وأحمر وأزرق كتب على الجهة الأمامية منه " اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى " ومن الخلف كتب عليه " ترامب".

واستمرت الإشارات للرئيس دونالد ترامب بعد بدء الحفل. فخلال الخطاب الافتتاحي، أعطى المقدّم جيمس كوردين مختصراً للحضور عما يمكن توقعه في الحفل وشجع الموسيقيين على عيش اللحظة والاستمتاع قائلاً: " بوجود الرئيس ترامب لا نعلم ما القادم".

وخلال تقديمها جائزة أفضل فنان جديد، أشارت جينيفر لوبيز إلى الحاجة لأصوات الفنانين الآن، فقالت: " في هذه المرحلة تحديداً من التاريخ، هناك حاجة لأصواتنا أكثر من أي وقت مضى". ثم اقتبست من توني موريسون قوله: " هذا تحديداً هو الوقت الذي يذهب فيه الفنانون للعمل. لا يوجد وقت لليأس، ولا مكان للشفقة على الذات، ولا حاجة للصمت، ولا مكان للخوف. نحن نتحدث، ونكتب، ونوظف اللغة. هكذا تلتئم الحضارات".

ثم اعتلت باريس جاكسون المسرح لترحب بالمغني ذي ويكند وبدأت بالقول:  " باستطاعتنا استخدام هذا النوع من الحماسة في مظاهرات خطوط الأنابيب" في إشارة للمظاهرات المعارضة لإنشاء خط أنابيب داكوتا.

أما بيونسيه فقد اختتمت أداءها المرتقب بإشارة لحقوق المرأة، فقالت "1000 امرأة فلترفعوا أذرعكم.. إن كنا في طريق تحقيق انتصارات لنا فلتكن واضحة وملهمة".

وعندما اعتلت الممثلة لافيرن كوكس المسرح، شجعت المشاهدين على البحث عن غافين جريم وقضيته. حيث أن غريم هو مراهق متحول جنسياً منع من استخدام حمام الذكور في مدرسته الثانوية. وولد غريم أنثى لكنه يعتبر ذكرا. وستستمع المحكمة العليا في الولايات المتحدة لقضيته في آذار/ مارس.

وأدت فرقة أغاني الراب " أيه ترايب كالد كويست" أغنيتهم من عام 2016 "نحن الشعب" والتي تتضمن عبارات تقول لمجموعات مثل السود والمسلمين بأن "عليكم الرحيل". وخلال الأداء أضافوا: " نرغب بشكر الرئيس العميل البرتقالي" إشارةً لترامب منتقدين الأمر التنفيذي الذي أصدره حول حظر الهجرة لبعض الدول.

وحث نيل بورتنو وهو رئيس الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم التي تقدم جائزة غرامي كل عام للابداع الموسيقي، الرئيس ترامب والسلطة التشريعية على دعم الفنون قائلاً: " إن الحفاظ على ما يربطنا يعد مسؤليتنا جميعاً".

اترك تعليقاً