بالصور.. تعرفي على ملكات جمال العالم عبر السنين

بالصور.. تعرفي على ملكات جمال العالم عبر السنين

آمال أحمد

تعد مسابقة ملكة جمال العالم واحدة من أقدم مسابقات الجمال، حيث تأسست في العام 1951 من قبل وكيل الدعاية البريطاني “إريك مورلي” وكان من المتصور في البداية أن يتم هذا الحدث لمرة واحدة فقط، ولكنه حظي بشعبية كبيرة ما جعله حدثاً سنوياً.

اخترنا لك اليوم عزيزتي، قائمة من ملكات جمال العالم لتتعرفي على الفائزات عبر السنين، بحسب ما ورد في مجلة “برايت سايد” المهتمة بشؤون الحياة المختلفة.

سوزانا دوجيم (ملكة جمال العالم 1955- فنزويلا)

صاحبة الرقم القياسي للفوز بمسابقة ملكة جمال العالم فهي أول من حازت على هذا اللقب، حيث فازت بهذا اللقب 6 مرات ثم انطلقت لمهنة التمثيل والإعلام.

بينيلوب كولين (ملكة جمال العالم 1958 – جنوب أفريقيا)

كانت وقتها في الـ18 من عمرها،  وكانت تعمل كسكرتيرة، وهي أولى الفائزات من جنوب أفريقيا وأصبحت منذ ذلك الحين سيدة المجتمع الراقي. لديها خمسة أبناء وثلاثة أحفاد وتمتلك صالونا للتجميل.

آن سيدني (ملكة جمال العالم 1964- المملكة المتحدة)

كانت آن سيدني الثانية التي تفوز باللقب من بلادها وعملت بعد فوزها في عدد من الأدوار الصغيرة في التلفزيون، كما لعبت دور البطولة في فيلم “جيمس بوند” (أنت تعيش مرتين فقط).

مادلين هارتوغ بيل (ملكة جمال العالم 1967 – بيرو)

بعد فوزها في المسابقة عاشت مادلين في باريس ثم انتقلت لجنوب فلوريدا وتزوجت وأنجبت بنتاً.

جنيفر هوستن (ملكة جمال العالم 1970- غرينادا)

بعد عام من فوزها في المنافسة عملت جينيفر في شركة طيران كندا، ثم تزوجت وانتقلت إلى برمودا ثم عادت مرة أخرى إلى كندا حيث تخرجت من الجامعة وأصبحت طبيبة نفسية، لديها طفلان وخمسة أحفاد.

سيندي بريكسبير (ملكة جمال العالم 1976- جامايكا)

تركت عملها كعارضة أزياء وكرست نفسها للموسيقى. لديها ثلاثة أطفال بما فيهم ابن “داميان مارلي” الذي سار على خطى والده وأصبح فنان الريغي الشهير، كما لديها أيضاً أربعة أحفاد.

سارة جين هوت (ملكة جمال العالم 1983- المملكة المتحدة)

ملكة جمال أخرى من المملكة المتحدة لأن النساء هناك هن عنوان الجمال الأبرز في العالم، وكان فوزها مثاراً لغضب المتسابقات الأخريات، ما جعلهن ينتقدن قرار لجنة التحكيم لدرجة أن واحدة منهن رفضت حضور حفل “التتويج”.

ليندا بيترسونتير (ملكة جمال العالم 1988- أيسلندا)

ليندا ليست فقط ملكة جمال ولكنها أيضاً سيدة أعمال ناجحة على مدى 20 عامًا، وفي العام 2015 شاركت مرة أخرى في مسابقة ملكة جمال العالم، ولكن هذه المرة بصفتها عضوة في لجنة التحكيم.

بريانكا شوبرا (ملكة جمال العالم 2000- الهند)

بريانكا موهوبة حقاً فهي مغنية وممثلة وعارضة أزياء، وقد شاركت أيضاً في العديد من المناسبات الخيرية في الهند والولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها سفيرة النوايا الحسنة لصندوق الكاف” الخيري واتحاد الصناعة الهندي.

روزانا دافيسون (ملكة جمال العالم لعام 2003- أيرلندا)

هي عارضة أزياء وممثلة ومغنية، إضافة إلى أنها مؤلفة كتاب الطبخ “أكل نفسك بجمال” والذي أصبح من أكثر الكتب مبيعاً، والدها هو الموسيقار الشهير “كريس دو بورغ” الذي خصص واحدة من أغانيه لابنته.

كسينيا سوخينوفا (ملكة جمال العالم 2008- روسيا)

اتجهت للرياضة والجمباز الإيقاعي بعد فوزها باللقب ثم واصلت متابعة حياتها المهنية كعارضة أزياء في إيطاليا وإسبانيا و فرنسا، وشاركت في عروض فالنتينو وغيرها لأشهر المصممين، وقد تلقت دعوة لتكون عضواً في لجنة التحكيم في المسابقات، وفي العام 2016 شاركت باعتبارها واحدة من المحكمين المسؤولين عن طرح الأسئلة على المتسابقات.

ميغان يونغ (ملكة جمال العالم 2013- الفلبين)

ممثلة وعارضة أزياء ومقدمة البرامج التلفزيونية وهي أول من يفوز باللقب من الفلبين، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية، من أب أمريكي وأم فلبينية، انتقلت عائلتها إلى الفلبين حيث أنهت دراستها وقررت الانطلاق في العمل بالتلفزيون.

رولين شتراوس (ملكة جمال العالم 2014- جنوب أفريقيا)

عارضة أزياء وتعد الثالثة التي تفوز باللقب من جنوب أفريقيا، انطلقت في مجال الأزياء في سن مبكرة، وهي لاعبة لرياضة الغولف كما تملك موهبة العزف على الغيتار، وفي العام 2016 فتحت مؤسسة خيرية باسم العائلة تدعى مؤسسة شتراوس التي تهتم بقضايا صحة المرأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com