أخبار النجوم

رغم التحرش.. نجمات مصر يحتفلن بذكرى 25يناير تحت شعار "ثورة آه.. أناقة لا"

رغم التحرش.. نجمات مصر يحتفلن بذكرى...

محتوى مدفوع

تحتفل مصر اليوم بذكرى ثورة 25 يناير، التي اندلعت في مثل هذا اليوم من عام 2011، وقد اختلف الفنانون حول هذه الثورة اختلافاً كبيراً، ما بين مؤيد لها، مثل خالد يوسف، خالد أبوالنجا، عمرو واكد، بسمة، جيهان فاضل، شيريها وتيسير فهمي، وما بين معارض لها مثل طلعت زكريا،غادة عبدالرازق، إلهام شاهين وعمرو مصطفى. والطريف في الأمر،  أن كلا الفريقين زارا ميدان التحرير، بعضهم في 25 يناير لإسقاط نظام الرئيس المصري محمد حسني مبارك، وبعضهم نزل إلى الميدان نفسه لإسقاط حكم الرئيس محمد مرسي، الذي وصل إلى السلطة بعد الثورة. وعلى الرغم من الزحام وازدياد  حالات التحرش في الميدان، ورغم العنف أحياناً

تحتفل مصر اليوم بذكرى ثورة 25 يناير، التي اندلعت في مثل هذا اليوم من عام 2011، وقد اختلف الفنانون حول هذه الثورة اختلافاً كبيراً، ما بين مؤيد لها، مثل خالد يوسف، خالد أبوالنجا، عمرو واكد، بسمة، جيهان فاضل، شيريها وتيسير فهمي، وما بين معارض لها مثل طلعت زكريا،غادة عبدالرازق، إلهام شاهين وعمرو مصطفى.

والطريف في الأمر،  أن كلا الفريقين زارا ميدان التحرير، بعضهم في 25 يناير لإسقاط نظام الرئيس المصري محمد حسني مبارك، وبعضهم نزل إلى الميدان نفسه لإسقاط حكم الرئيس محمد مرسي، الذي وصل إلى السلطة بعد الثورة.

وعلى الرغم من الزحام وازدياد  حالات التحرش في الميدان، ورغم العنف أحياناً حرصت مجموعة كبيرة من النجمات للنزول إلى الميدان والتعبير عن رأيهن، سواء لتأييد 25 يناير أو رفض حكم الإخوان.

وحرصت هؤلاء النجمات على ارتداء ملابس بسيطة تسهل عليهن الحركة وسط الآلاف في الشوارع، حيث رفعن جميعا شعار "الثورة قبل الأناقة دائماً"، من خلال بنطلونات الجينز والتيشيرتات البسيطة، مع إكمال أناقتهن بنظارات شمسية لحماية عيونهن من أشعة الشمس بالميدان.

ومن هؤلاء النجمات اللواتي ظهرن في الميدان..

شريهان

حرصت الفنانة الكبيرة شريهان على تأييد ثورة 25 يناير منذ اندلاعها، واصطحبت ابنتها "لولوة" إلى الميدان أكثر من مرة مطالبة تنحية الرئيس مبارك، وهو ما حدث بالفعل بعد ذلك.

تيسير فهمي

ودعت الفنانة تيسير فهمي عالم الفن، وتوقفت عن تقديم أي عمل فني، وتحولت إلى ناشطة سياسية، تطالب بالعدل والحرية والكرامة.

جيهان فاضل

كانت الفنانة جيهان فاضل من أكثر المتحمسات لثورة 25 يناير، وساندتها بكل قوتها منذ بدايتها.

نهى العمروسي

نزلت الفنانة نهى العمروسي إلى ميدان التحرير بعد يوم واحد من اندلاع الثورة، وأدلت بتصريحات نارية قبل سقوط النظام.

ليلى علوي

لم تساند الفنانة ليلى علوي 25 يناير، خاصة بعد وصول "الإخوان" لحكم مصر، واضطرت للنزول لميدان التحرير في التظاهرات المنددة بحكم الجماعة، وحرصت على اصطحاب ابنها بالتبني "خالد" معها.

يسرا

الأمر نفسه ينطبق على الفنانة يسرا التي أعلنت رفضها حكم محمد مرسي، وشاركت في المظاهرات المطالبة بإسقاطه في ميدان التحرير.

منى زكي

لم تنزل الفنانة منى زكي إلى الميدان إلا بعد استقرار الأمور تماماً، والتأكد من سقوط النظام، خوفاً من المجازفة بتأييد أحد الفريقين قبل سقوط الآخر تماماً.

اترك تعليقاً