رواد مواقع التواصل الاجتماعي غاضبون على حكام “أراب آيدول”

رواد مواقع التواصل الاجتماعي غاضبون على حكام “أراب آيدول”

أندريه داغر

في إطار جميل ومشوق انطلقت حلقة هذا الأسبوع من برنامج اكتشاف المواهب “أراب آيدول” في أولى حلقات المرحلة الأخيرة، كما أعلن مقدمه الممثل المصري أحمد فهمي أن في حلقة التصفيات سيتم استبعاد المشترك الذي سينال أقل نسبة من تصويت الجمهور.

20170106210345

13 مشتركا قدموا أفضل ما لديهم أمام لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من النجوم، أحلام، وائل كفوري، نانسي عجرم، وحسن الشافعي، والبداية كانت مع المشترك الفلسطيني أمير دندن الذي قدم أغنية “صرخة بطل” للراحل الكبير وديع الصافي، فوصفه وائل كفوري بالبطل، بينما أحلام أكدت أنه بقدر ما يعشق الفن الفن سيعطيه أكثر، فيما أثنى حسن الشافعي على ثقته بنفسه، أمّا نانسي عجرم فوصفته بالجريء وبأنه يغني بثقة.

9998790650

المشتركة الثانية كانت داليا سعيد من مصر فقدمت أغنية “لو تعرفو” للفنانة أصالة، أحلام قالت إنها شعرت بالملل وهي تستمع إليها، نانسي عجرم قالت بأنها تمتلك خامة صوت مميزة، وائل كفوري شعر بأنها كانت خائفة من الأغنية، أما حسن الشفاعي أكد بأنها تمتلك صوتاً مختلفاً ولكن حضورها لم يكن موجوداً الليلة.

hqdefault

المشترك بندر مغري من السعودية قدم أغنية “قصر عالي” للفنان علي عبد الكريم، فأشاد وائل كفوري بصوته وقال بأنه يمتلك خامة صوت جميلة وأداء جيد جدا، نانسي شعرت بأنه الليلة كان في أفضل أداء له، بينما وصف حسن الشافعي أدائه بكلمة “كويس”، أحلام قالت: “لكل مقام مقال أحسنت”.

9998790655

مهند حسين من العراق قدم بصوته أغنية الفنان ملحم زين “غيبي يا شمس” فأحبت نانسي عجرم إحساسه وأحبت الشجن الموجود في صوته، حسن الشافعي قال له :”أنت لو غنيت أي لون ستفرض شخصيتك في الأغنية”، أحلام قالت إنه يمتلك خامة صوت واحدة في كل الألوان، وائل كفوري أكد بأن الأغنية والموال يليقان به.

Arab_Idol_EP09_Clip7_Hossam_Al_Showaikhy

حسام الشويخي من تونس قدم أغنية “على بابي واقف قمرين” للموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات وشاركه الفنان وائل كفوري في غناء بعض من مقاطع الأغنية وقال له “مرّة بتصيب ومرّة بتخيب”، أحلام علقت على صوت وائل كفوري فوصفته في الرائع، فيما قالت عن حسام بأنه لم يتوفق واعتبرت نفسها بأنها لم تسمعه هذه المرة، حسين الشافعي وصف صوت حسام بالقوي ولكن يجب عليه أن يتحكم به فضمت نانسي صوتها لصوت حسن وطلبت من حسام أن يتعلم كيف يتحكم بصوته.

Arab_Idol_EP13_Esraa_Gamal_Performance

إسراء جمال من مصر قدمت أغنية “عاشقة وغلبانة ” للشحرورة الراحلة صباح، حسن الشافعي وصف صوتها بالصوت المصري الأصيل، أمّا أحلام وبالرغم من الملاحظات على غنائها قالت إنها “مش غلبانة”، نانسي قالت “آه ونص” على صوتها وإحساسها، وائل كفوري وصفها بالرائعة.

Arab_Idol_EP09_Clip2_Ammar_Mohamed

عمّار محمد من اليمن قدم أغنية “يا زارعي” للفنان الكبير أبو بكر سالم، فوصف وائل كفوري أدائه بالجيد والسليم، بينما نانسي عجرم وصفته بالشجن وبالنكهة الخاصة بآراب أيدول، حسن الشافعي اكتفى بكلمة “أحسنت”، وأحلام قالت أنها أحبت السلطنة الذي قدمها في الأغنية.

maxresdefault

المشتركة نادين الخطيب، من فلسطين قدمت أغنية “عيون القلب” للفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، نانسي وصفتها بالأستاذة وقالت إنها معجبة بطريقة غنائها وتحب صوتها، أحلام قالت إنها تمتلك أشياء من المطربة نجاة الصغيرة، وأكثر ما أعجب حسن الشافعي أن نادين قادمة للبرنامج بهدف إثبات نفسها فيه، فيما قال وائل كفوري إن الفرصة التي اًعطيت لنادين أثبتت أنها تستحقها ووصفها بالوردة.

maxresdefault

وليد بشارة من لبنان قدم أيضا للعملاق وديع الصافي أغنية “يا قمر الدار”، فنبهه حسن الشافعي بأنه يجب أن يبقى طوال الوقت مية فالمية، أحلام وصفت صوته كالمياه وطلبت منه أن يمسك المسرح أكثر، أمّا وائل كفوري فقال له “غني وأفرح وأعطي كل شي عندك”، نانسي قالت أنها لأول مرة تسمعه يغني بحنية وهي استمتعت بصوته وبحضوره ووصفته بقمر الليلة في البرنامج.

maxresdefault (1)

كوثر براني من المغرب قدمت أغنية “وحشتني” للراحلة سعاد محمد فقالت لها نانسي عجرم بأن هذا الصوت والأداء ليسا بغريبين على أهل المغرب، حسن الشافعي قال لها بأن المية في المية لم تكن موجودة اليوم، أحلام قالت: “وحشني صوتك وكوثر براني لم تكن موجودة”، وائل كفوري قال لها: “جمالك وابتسامتك كانا طاغيان في الحلقة”.

YAQUB-SHABAN

يعقوب شاهين من فلسطين قدم موال “يا من هواه” للفنان القدير محمد عبده، فقال وائل كفوري بأنه مطرب بكل ما للكلمة من معنى، نانسي عجرم قالت إن بعد ما استمعنا إليه اليوم حتما سيساهم في ازدياد عدد معجبيه ومحبيه، أحلام قالت إنه متأثربالفنان التركي إبراهيم تاتلس ووصفته بالرائع، حسن الشافعي قال إنه صوته يجب أن يُحرم على الناس لأنه يجعلهم يسكرون به ويجعل العقل يغيب عن وعيه.

Arab_Idol_EP10_Clip5_Mohamed_Bin_Saleh

محمد بن صالح من تونس شارك في أغنية “ما بيسألش عليا أبدا” للفنان محمد عبد المطلب، فوصف حسن الشافعي صوته بالعملة النادرة، وأحلام قالت بأنه سيكون من أهم نجوم الوطن العربي، نانسي عجرم قالت: “برافو من كل قلبي”، وائل كفوري قال: “شخصيا كنت ولا زلت وسأبقى أراهن عليك”.

Arab_Idol_EP13_Homam_Ibrahim_Performance

وفي ختام الحلقة قدم المشترك العراقي همام إبراهيم أغنية “جنة جنة يا وطنا”، فقال له حسن الشافعي إنه عندما يراه يرتاح، ونانسي عجرم قالت: “لا يُمل منه”، وائل كفوري قال بأن همام يغني بتفاؤل، أحلام اكتفت بالقول :”العراق ولادة”.

تميزت الحلقة بالتقارير الجميلة التي تم تقديم المشتركين من خلالها وتعريفنا على بعض الجوانب من حياتهم الشخصية.

وبينما أجواء الحلقة كانت تسيرعلى خير ما يرام، كانت الانتقادات على السوشيال ميديا تلاحق أعضاء لجنة الحكم فوصف البعض تعليقاتهم بالساخرة.

حلقة السبت سيتم فيها استبعاد المشترك الذي سينال أدنى نسبة تصويت وسيكون ضيفها النجم العراقي كاظم الساهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com