عنود الخالد تكشف لفوشيا قصة مسلسل “زعلي طول”

عنود الخالد تكشف لفوشيا قصة مسلسل “زعلي طول”

دمشق - ربى الحايك

كشفت الكاتبة السورية عنود خالد في تصريح خاص لفوشيا عن عملها الجديد “زعلي طوّل” الذي بدأت التحضيرات لتصويره مطلع العام المقبل استعدادًا لعرضه في موسم 2017.

1

مبينة أن العمل دراما اجتماعية معاصرة، لن يدخل في صلب الحرب والأزمة التي تعيشها سوريا، غير أنه سيصوِّر انعكاس الحرب على حياة الناس الاقتصادية والمعيشية. ناقلاً تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار تجاه الليرة السورية، وغلاء المعيشة من خلال عائلة يختلف أفرادها بسبب المال، والخيارات المتناقضة في الحياة، ورؤى الأشقاء المختلفة.

ويركز العمل على حكايا المحبة ودورها في تجاوز الصعوبات. مبينًا ما الذي يمكن أن يفعله الحب القديم إذا ماعاد للنبض مرة أخرى في حياة الأشخاص.

وأكدت أن بطل عملها سيكون النجم عباس النوري مفضلة عدم الكشف عن تفاصيل أخرى مع تأكيدها أن مخرج العمل سيكون مفاجأة حقيقية تنتظر للإعلان عن اسمه استكمال بقية الاتفاقات والتحضيرات.

مع زوجها الفنان عباس النوري

يشار إلى أن الكاتبة عنود الخالد قدّمت العام المنصرم مسلسل “حرائر” تأليفها وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والذي تم تصنيفه كأفضل أعمال البيئة الشامية التي أنصفت المرأة السورية، وقدمتها بصورتها الحقيقية بأسلوب جميل وممتع. والذي دارت أحداثه حول قصة امرأتين ساهمتا في النضال ضد الاستعمار والظلم هما نازك العابد وماري العجمي. إضافة إلى قصة المرأة “بسيمة” التي رفضت الخنوع للظلم والقهر وسطوة الرجل.

وشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما السورية منهم أيمن زيدان، رفيق سبيعي، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، مصطفى الخاني، ميسون أبو أسعد، حلا رجب وغيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com