بروين حبيب تقدّم جرعة سعادة مضاعفة عبر “إنستغرامياتي”

بروين حبيب تقدّم جرعة سعادة مضاعفة عبر “إنستغرامياتي”

ياسمين العساوي

وقّعت الإعلامية والكاتبة والشاعرة البحرينية بروين حبيب، إصدارها الجديد الذي أطلقت عليه اسم “انستغرامياتي”، خلال حفل أقيم في “آرت بلاس كاليري” بدبي، إلى جانب معرض فني تحت عنوان “روح”، حضره مجموعة من نجوم الفن والإعلام.

#ثقة #ثقافة #فكر #انستغرامياتي #هند_القاسمي #بروين_حبيب

A photo posted by د . بروين حبيب (@parweenhabib) on

كعادتها تألقت بروين بإطلالة أنيقة وحضور راق لفت الأنظار، فهي طالما عوّدت متابعيها ومحبيها في مواقع التواصل الاجتماعي على ابتسامة التفاؤل المصاحبة لكلماتها الجميلة، والتي قررت أن تدوِّنها في كتاب، لتقدِّم جرعة سعادة مضاعفة لمحبيها.

“أنستغرامياتي” تجربة إنسانية جديدة كما تؤكد بروين، تضم لقطات تختارها عدستها لتخلد تفاصيلها اليومية، (عناق ابنة أختها، صديقتها السورية التي تقوم بحملات للاجئين على حدود تركيا، مشاعر البشر الملتبسة، قصائد لشعراء مغمورين تفتتح بها صباحاتها).

وعن كتابها تقول بروين: “أنستغرامياتي هي غرامياتي ويومياتي.. شيء من بروين العابرة، الكائن العابر الذي يحب أن يمرر الجمال والعلم والمعرفة والثقافة”.

لطالما حاولت بروين أن توصل رسالة مفادها أن ” المرأة تلك الكائن الرقيق.. لا يكمل جماله إلا بالثقافة”، ومرارًا تعبّر عن استيائها ممن يتخذن الجمال كسلاح أوحد، دون أن يلتفتن إلى المخزون الثقافي، لهذا تجدها دائمًا تغرد بما تجود به ذائقتها الجميلة، متخذة من الثقافة أداة لإبراز الجمال.

كما تؤكد بروين رغم عدم امتلاكها لملايين من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها فخورة بمتابعة النخبة ممن يحبون الكلمة الجميلة الخالدة في الوجدان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com