كيف علقت النجمة اللبنانية نادين الراسي على إلغاء قانون يتعلق بالاغتصاب؟

كيف علقت النجمة اللبنانية نادين الراسي على إلغاء قانون يتعلق بالاغتصاب؟

أندريه داغر

اعتبرت الممثلة اللبنانية نادين الراسي أن الغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني سيكون بداية لالغاء القوانين الظالمة بحق المرأة.

وجاء تعليق الراسي فور صدور الإعلان المنبثق عن لجنة الإدارة والعدل في المجلس النيابي اللبناني بالغاء المادة المذكورة من قانون العقوبات، والتي تعفي المغتصب من جريمته في حال الزواج من الضحية.

وعبرت نادين الراسي عن فرحتها، عبر عدة تغريدات كتبتها على صفحتها الخاصة على موقع تويتر جاء فيها: “طلع الدّخان الأبيض يبشِّر بوَطَن جديد و ألف شكر لكل من رفع الصوت بوجه الظلم و على رأسِهم رجُلان من رجالات بلادي روبير غانم و علي بزّي”، وفي تغريدة اخرى كتبت نادين:” هيك بلَّش يومي لأَنِّي مؤمنة بوطني و بلبنانيتي و برجالات مثال النائب علي بزي وروبير غانم، و إلى غدٍ أفضل بإذن الله،لبنانية وافتخر”.

Nadine rassi

وكانت الممثلة نادين الراسي الداعمة الشرسة لهذه القضية، قد أطلت مؤخرا في برنامج “هوا الحرية” عبر الـLBCI مع الاعلامي جو معلوف، إذ تحدثت عن المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني، داعية الرجال قبل النساء إلى الضغط لإلغاء هذه المادة.

وقالت نادين: “أنا ام لثلاثة شبان ،أنا لا أربي ذكورًا، أربي رجالاً كي يدافعوا عن أرضهم وعرضهم، الاغتصاب هو أبعد من قضية جنسية، هو قمع لحرية الفرد، ولجسد الإنسان، يقال إن الأم هي مدرسة، ولكن للأسف، هناك أمهات لا تليق بهن هذه التسمية، لذلك أتوجه لهن بالقول أنتِ أنثى ولستِ امرأة”.

إلى جانب ذلك، تخوض الممثلة نادين الراسي تجربة تمثيلية جديدة عبر مسلسل “ورد جوري” الذي سيعرض في رمضان 2017، المسلسل من كتابة كلوديا مارشيليان، وإخراج سمير حبشي وإنتاج شركة Eagle Films، وهو مرتبط ارتباطًا وثيقًا بما تتعرض له النساء في لبنان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com