ماذا قالت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا عن استهزائها باللاجئين؟

ماذا قالت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا عن استهزائها باللاجئين؟

لبنى عبدالكريم

اعتذرت نجمة بوليوود، بريانكا شوبرا، بعدما تسببت في سيل من الانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي استهدفتها، بسبب استهزائها بوضعية اللاجئين على مجلة كوندي ناست ترافلر.

وكانت شوبرا قد ظهرت على غلاف المجلة الهندية وهي ترتدي قميصاً قطنياً أبيض اللون وعليه عبارات “لاجئ”، “مهاجر”، “غريب” مشطوبة باللون الأحمر باستثناء كلمة “مسافر”. وقام المحرر بنشر تغريدة على صفحة المجلة يقول فيها: “جريئة ومجردة من الخوف، بريانكا شوبرا تقوم بتصريح بعد 6 سنوات عن إطلاق مجلتنا”.

Priyanka Chupra

وكان على النجمة الهندية أن تواجه المئات من الرسائل المستنكرة لفعلها الذي تستهزئ فيه من محنة اللاجئين الذين أجبروا على مغادرة منازلهم، حسبما ذكرت مجلة لاباريزيان. مع العلم أن شوبرا اختيرت في وقت سابق من قبل مجلة تايم كأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، وكسفيرة لليونيسيف للأطفال.

ورداً على هذه الانتقادات، صرحت شوبرا لتلفزيون NDTV قائلة: “أراد القائمون على مجلة كوندي ناست من خلال الرسالة المطبوعة على القميص الإعلان عن موقفهم ضد الكراهية التي تستهدف الأجانب، هذا ما أقنعوني به لأرتدي القميص”. وأضافت:” أنا حقاً آسفة وأقدم اعتذاري إن تسببت في الأذى لأي شخص. لقد كانت نية المجلة عكس ما فهمه الناس”.

وكان قد وصل أكثر من 1,3 مليون لاجئ ومهاجر إلى أوروبا فارين من الحرب والفقر والاضطهاد في الشرق الأوسط وأفريقيا وأماكن أخرى من أوروبا خلال العام الماضي، وهذا ما خلق أكبر أزمة للهجرة تعرفها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com