مشاهير

وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بعد انتصاره على محمد رمضان

فارق الطيار المصري أشرف أبو اليسر الحياة، السبت، إثر تعرضه لوعكة صحية داخل غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة. وجاءت وفاة أبو اليسر، بعد مكوثه لفترة تجاوزت الشهر تقريبًا داخل المستشفى، حيث كان يخضع للعلاج من أزمته الصحية، لكنه فارق الحياة إثر تدهور حالته. وكان أبو اليسر قد تعرض لأزمة شهيرة اندلعت بينه وبين الفنان محمد رمضان، بعد أن سحبت وزارة الطيران ترخيصه مدى الحياة، إثر سماحه لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها، بعدها دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه، بما يعادل (382075) دولارًا، تعويضا عن الضرر الذي لحق بأبو اليسر وكان قرار

فارق الطيار المصري أشرف أبو اليسر الحياة، السبت، إثر تعرضه لوعكة صحية داخل غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة.

وجاءت وفاة أبو اليسر، بعد مكوثه لفترة تجاوزت الشهر تقريبًا داخل المستشفى، حيث كان يخضع للعلاج من أزمته الصحية، لكنه فارق الحياة إثر تدهور حالته.

وكان أبو اليسر قد تعرض لأزمة شهيرة اندلعت بينه وبين الفنان محمد رمضان، بعد أن سحبت وزارة الطيران ترخيصه مدى الحياة، إثر سماحه لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها، بعدها دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه، بما يعادل (382075) دولارًا، تعويضا عن الضرر الذي لحق بأبو اليسر وكان قرار المحكمة قد صدر أوائل الشهر الحالي.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت حكمها في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتي يطالب فيها الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، بسبب قيام الفنان بنشر صورة له وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

يذكر أن هيئة الطيران المدني وقعت عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

ومن جانبه، علق وقتها الفنان محمد رمضان، على حكم المحكمة الاقتصادية خلال لقائه ببرنامج “مساء دي إم سي”: “القضية لسه مانتهتش في نقض على الحكم وباحترام رأي القضاء المصري العادل”

وتابع: “القضاء المصري أنا بكن له كل الاحترام والتقدير والثقة لسنين جاية وده كلام الوطن العربي”.

واستكمل: "بشهادة الوطن العربي كله أهم قضاة عندهم بيكونوا مصريين، وعمري في حياتي ما طلعت علقت على قضايا اتحكم ضدي فيها، وعمرى ما طلعت أعلق لا بالموافقة أو النفي، والحمد لله أخذت براءة كتير".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً