مشاهير

وفاة مصطفى محرم.. كاتب "لن أعيش في جلباب أبي" و"الحاج متولي"

توفي مساء الخميس السيناريست والكاتب المصري مصطفى محرم، بعد صراعٍ مع المرض، حيث تم نقله صباح اليوم إلى أحد المستشفيات الخاصة إثر تدهور حالته الصحية. وقررت أسرة الراحل أن تقام صلاة الجنازة عليه، الجمعة، بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر. وكان حسين مصطفى محرم، نجل السيناريست الراحل قد أعلن عبر حسابه على موقع فيسبوك، أن والده يمر بوعكة صحية، وكتب: "والدي في العناية المركزة.. أرجو الدعاء". ومن أشهر الأعمال الدرامية التي قدمها السيناريست مصطفى محرم: "لن أعيش في جلباب أبي" للراحل الفنان نور الشريف وعبلة كامل وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد رياض وياسر جلال، و"عائلة الحاج متولي" الذي شارك في

توفي مساء الخميس السيناريست والكاتب المصري مصطفى محرم، بعد صراعٍ مع المرض، حيث تم نقله صباح اليوم إلى أحد المستشفيات الخاصة إثر تدهور حالته الصحية.

وقررت أسرة الراحل أن تقام صلاة الجنازة عليه، الجمعة، بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر.

وكان حسين مصطفى محرم، نجل السيناريست الراحل قد أعلن عبر حسابه على موقع فيسبوك، أن والده يمر بوعكة صحية، وكتب: "والدي في العناية المركزة.. أرجو الدعاء".

ومن أشهر الأعمال الدرامية التي قدمها السيناريست مصطفى محرم: "لن أعيش في جلباب أبي" للراحل الفنان نور الشريف وعبلة كامل وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد رياض وياسر جلال، و"عائلة الحاج متولي" الذي شارك في بطولته كل من نور الشريف وماجدة زكي وغادة عبد الرازق وسمية الخشاب ومونيا ونورهان ومصطفى شعبان ورانيا يوسف، بالإضافة لتقديمه لمسلسل "الباطنية" أول بطولات النجمة غادة عبد الرازق مع صلاح السعدني ولوسي وأحمد فلوكس.

وهو ليس التعاون الوحيد بينه وبين غادة؛ إذ قدمت فيما بعد مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" الذي شارك به أيضا نخبة من النجوم، ليعود لنور الشريف مجددا ويقدم معه مسلسل "العطار والسبع بنات" ، ولم يكتف مصطفى محرم بهؤلاء النجوم بل قرر أن تعود على يديه نجمة الجماهير نادية الجندي إلى الدراما من خلال مسلسلها "مشوار امرأة ".

وعلى مستوى الأفلام كان أبرزها "أغنية على الممر"، "ولا يزال التحقيق مستمراً"، "مع سبق الإصرار"، "الحب وحده لا يكفى"، "الباطنية"، "وكالة البلح"، "درب الهوى"، "حتى لا يطير الدخان"، "الراقصة والطبال"، "أرجوك أعطنى هذا الدواء"، "الحب فوق هضبة الهرم"، "السكاكينى"، "لعدم كفاية الأدلة"، "أبناء وقتلة"، "المرأة الحديدية"، "اغتيال مدرسة"، "الهروب"، "حارة برجوان"، "سمارة الأمير"، "الغرقانة"، "دانتيلا" و"حائط البطولات" وغيرها.

ويعد الكاتب والسيناريست والناقد السينمائي مصطفى محرم من رواد الثقافة السينمائية فى العالم العربي، وقد وثق محرم لهذه المسيرة الغنية فى كتابين، أحدهما عن الدراما وهو الكتاب الذى بين أيدينا اليوم «حياتى فى التلفزيون.. فن الكتابة الدرامية» الصادر عن دار العين للنشر. «والآخر عن السينما وهو «حياتي فى السينما» والذى اعتبره الكثير من النقاد مرجعا مهما فى تاريخ السينما المصرية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً