مشاهير

هاري بجانب ويليام.. وميغان تتابع جنازة الأمير فيليب من كاليفورنيا (صور)

توجّهت أنظار وسائل الإعلام إلى الأمير هاري الذي ظهر للمرة الأولى، السبت، علناً مع عائلته منذ انسحابه من النظام الملكي، بجانب أخيه الأكبر الأمير ويليام، خلال جنازة الأمير فيليب التي انطلقت بنقل نعشه من قلعة وندسور إلى كنيسة سانت جورج. وتعد جنازة دوق إدنبره أول تجمّع للعائلة المالكة بعد سلسلة من الخلافات الداخلية التي خرجت للعالم بعد المقابلة المدوية التي أجراها الأمير هاري وزوجته الممثلة الأميركية ميغان ماركل مع أوبرا وينفري في مارس/آذار المنصرم. وسار أبناء الأمير الراحل الأربعة تشارلز وآن وأندرو وإدوارد خلف النعش بعد تأدية الحرس الوطني التحية له، يرافقهم حفيداه وليام وهاري. في الوقت ذاته قالت وسائل

توجّهت أنظار وسائل الإعلام إلى الأمير هاري الذي ظهر للمرة الأولى، السبت، علناً مع عائلته منذ انسحابه من النظام الملكي، بجانب أخيه الأكبر الأمير ويليام، خلال جنازة الأمير فيليب التي انطلقت بنقل نعشه من قلعة وندسور إلى كنيسة سانت جورج.

وتعد جنازة دوق إدنبره أول تجمّع للعائلة المالكة بعد سلسلة من الخلافات الداخلية التي خرجت للعالم بعد المقابلة المدوية التي أجراها الأمير هاري وزوجته الممثلة الأميركية ميغان ماركل مع أوبرا وينفري في مارس/آذار المنصرم.

وسار أبناء الأمير الراحل الأربعة تشارلز وآن وأندرو وإدوارد خلف النعش بعد تأدية الحرس الوطني التحية له، يرافقهم حفيداه وليام وهاري.

في الوقت ذاته قالت وسائل إعلام بريطانية نقلا عن مصادر مطلعة أن ميغان ماركل تابعت جنازة الأمير فيليب من منزلها في ولاية كاليفورنيا الأميركية اليوم السبت بعدما نصحها طبيبها بعدم السفر وهي حامل.

img

ومشى هاري في الموكب خلف نعش جده الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث وذلك مع أعضاء آخرين بالعائلة الملكية يتقدمهم والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير وليام.

وأقيمت مراسم الجنازة بكنيسة سان جورج حيث تزوج هاري وميغان في 2018.

وكان دوق إدنبره قد توفي يوم التاسع من أبريل الجاري عن عمر بلغ 99 عاماً في قلعة وندسور، وفقدت الملكة بذلك على حد تعبيرها "قوتها" و"سندها" الذي ظل منذ تتويج إليزابيث الثانية في 1952 في الخلف مؤيدًا لها بثبات.

img

يشار إلى أن هاري أكد خلال مقابلته النارية مع أوبرا وينفري، شائعات التباعد بينه وبين شقيقه، قائلاً: "العلاقة هي مجرد مساحة في الوقت الحالي"، إلا أنه أضاف في حينه: "الوقت يداوي كل الأشياء، نأمل في ذلك".

كما لفت إلى أن والده، وريث العرش الأمير تشارلز، لم يستقبل اتصالاته الهاتفية لبعض الوقت.

img

يذكر أن الزوجين ألقيا خلال تلك المقابلة التي أحدثت ضجة في بريطانيا، قنبلة من خلال الكشف أن عضواً - لم يذكرا اسمه - من العائلة المالكة أعرب عن قلقه بشأن "لون بشرة" طفلهما بسبب عرق ميغان.

وبعد أيام من بث اتهامات العنصرية المتفجرة، قام ويليام بالرد، وقال للصحافيين: "نحن لسنا عائلة عنصرية".

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً