مشاهير

الملكة إليزابيث تنشر صورتها المفضلة مع زوجها الراحل الأمير فيليب

نشرت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا صورتها المفضلة مع زوجها الأمير فيليب الذي توفي الأسبوع الماضي والذي سيدفن اليوم السبت. وستقام جنازة الأمير فيليب "دوق إدنبرة" في قلعة "وندسور" الملكية جنوب شرق انجلترا بعد وفاته عن عمر ناهز الـ 99 عامًا في الـ 9 من الشهر الجاري. وقبيل الحدث التاريخي، نشرت الملكة صورة  مع الأمير  فيليب نادرًا ما يراها الجمهور بحسب صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية. وقالت الصحيفة:"وصفت الملكة الصورة بأنها إحدى صورها المفضلة مع زوجها والتي ظهرا فيها وهما يسترخيان بسعادة  بعيدًا عن الواجبات العامة في المرتفعات الاسكتلندية.. والتقطت الصورة للملكة والأمير وهما جالسان على العشب في منطقة كويلز اوف

نشرت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا صورتها المفضلة مع زوجها الأمير فيليب الذي توفي الأسبوع الماضي والذي سيدفن اليوم السبت.

وستقام جنازة الأمير فيليب "دوق إدنبرة" في قلعة "وندسور" الملكية جنوب شرق انجلترا بعد وفاته عن عمر ناهز الـ 99 عامًا في الـ 9 من الشهر الجاري.

وقبيل الحدث التاريخي، نشرت الملكة صورة  مع الأمير  فيليب نادرًا ما يراها الجمهور بحسب صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية.

img

وقالت الصحيفة:"وصفت الملكة الصورة بأنها إحدى صورها المفضلة مع زوجها والتي ظهرا فيها وهما يسترخيان بسعادة  بعيدًا عن الواجبات العامة في المرتفعات الاسكتلندية.. والتقطت الصورة للملكة والأمير وهما جالسان على العشب في منطقة كويلز اوف مويك وهي بقعة جميلة بالقرب من بلدة ابردينشير التاريخية الجبلية."

وأشارت الصحيفة إلى أن الصورة التقطتها "كونتيسة وسيكس" صوفي زوجة الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة عام 2003 وظهر الأمير فيليب مستلقيًا على ظهره على بساط، بينما كان يسند نفسه أيضًا على مرفقه الأيسر فيما كانت الملكة البالغة من العمر 95 عاما ترتدي تنورة من الترتان وبلوزة وسترة كارديجان بخيوطها المميزة من اللؤلؤ.

ولفتت الصحيفة إلى أن ولي العهد البريطاني والابن الأكبر للملكة الأمير تشارلز قام برسم تلك المنطقة في لوحة معلقة في قصره؛ إذ إن منزله الصيفي الاسكتلندي يقع في بلدة "بيركال" القريبة من المنطقة التي التقطت فيها الصورة.

وقامت الملكة التي تعتبر الأطول خدمة في تاريخ العرش الملكي في بريطانيا بنشر الصورة على الموقع الرسمي للقصر الملكي أمس  قبل يوم من جنازة الأمير فيليب والتي سيحضرها 30 من أفراد العائلة المالكة بمن فيهم جميع أبناء وأحفاد الملكة، بالإضافة إلى أزواجهم، وأبناء الأميرة مارغريت أخت الملكة إليزابيثت وثلاثة من أقارب فيليب الألمان.

img

وسيتم بث الجنازة بالكامل مباشرة على شاشات التلفزيون ولكن لن يكون هناك مسؤولون حكوميون؛ إذ إنها ستقام في أرض القلعة بسبب القيود المفروضة على التجمعات لمواجهة وباء "كورونا."

وكان من المقرر أن يحتفل الأمير فيليب بعيد ميلاده المائة في حزيران (يونيو) المقبل فيما ستبلغ الملكة إليزابيث 95 عاما في الـ 21 من الشهر الجاري.

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً