وفاة عبد الحميد أبو المجد.. مخرج مس...

مشاهير

وفاة عبد الحميد أبو المجد.. مخرج مسلسل "يوميات ونيس"

غيّب الموت الخميس المخرج عبدالحميد أبو المجد، وهو مخرج أحد أشهر المسلسلات المصرية "يوميات ونيس". وأعلن الفنان شريف إدريس عبر حسابه بموقع "فيسبوك" خبر الوفاة، قائلا: "الصديق العزيز عبدالحميد أبو المجد في ذمة الله، مع السلامة يا خال". المخرج عبدالحميد أبو المجد من مواليد محافظة السويس، عمل كمساعد مخرج في عدد من الأعمال منها "الهودج"، "قلب ميت"، "عايش في الغيبوبة"، "العيال اتجننت"، "حلم الجنوبي"، "جائزة نوفل"، "يوميات ونيس وأحفاده"، وغيرها من الأعمال. يذكر أن آخر أعمال أبو المجد مسلسل "برة الدنيا" الذي عرض عام 2010، وهو من بطولة شريف منير، حنان مطاوع ومحمد الشقنقيري. ويعد "يوميات ونيس" مسلسل مصري كوميدي

غيّب الموت الخميس المخرج عبدالحميد أبو المجد، وهو مخرج أحد أشهر المسلسلات المصرية "يوميات ونيس".

وأعلن الفنان شريف إدريس عبر حسابه بموقع "فيسبوك" خبر الوفاة، قائلا: "الصديق العزيز عبدالحميد أبو المجد في ذمة الله، مع السلامة يا خال".

المخرج عبدالحميد أبو المجد من مواليد محافظة السويس، عمل كمساعد مخرج في عدد من الأعمال منها "الهودج"، "قلب ميت"، "عايش في الغيبوبة"، "العيال اتجننت"، "حلم الجنوبي"، "جائزة نوفل"، "يوميات ونيس وأحفاده"، وغيرها من الأعمال.

يذكر أن آخر أعمال أبو المجد مسلسل "برة الدنيا" الذي عرض عام 2010، وهو من بطولة شريف منير، حنان مطاوع ومحمد الشقنقيري.

ويعد "يوميات ونيس" مسلسل مصري كوميدي عائلي مكون من ثمانية أجزاء، تم تصوير الجزء الأول منه عام 1994، حيث تدور أحداثه حول ونيس الشخصية المثالية الذي يريد تربية أبنائه تربية صالحة ويواجه في سبيل ذلك العديد من المشاكل من قبل المجتمع الذي يكتشف أن فيه من يحتاج إلي التربية أولاً.

وقد حاز المسلسل علي إعجاب الكثير من المصريين والعرب وبعد نجاح المسلسل تلفزيونيًّا تم تحويله إلى مسرحية شارك فيها نفس أبطال المسلسل.

وشهد الجزء السادس العديد من التغيرات خصوصًا بعد وفاه الفنانة سعاد نصر التي تؤدي بالمسلسل دور شخصية الأم، حيث تم اعتبارها متوفية وأهدي العمل إلى روحها.

وشهد الجزء الثامن أحداث ما بعد ثورة 25 يناير والاختلافات الفكرية التي حدثت للاولاد والأحفاد نتيجة للتغيرات الأخلاقية والسياسية بعد الثورة بالإضافة لأنطلاق حملة المليار لتطوير العشوائيات.

أما شخصيات المسلسل الأساسية:

محمد صبحي.. ونيس أبوالفضل جاد الله عويس عبد الحق نور الدين (خريج كلية الحقوق يعمل محامي) كان يعمل قانونيا في شركة المقاولات الحديثة قبل أن يفتتح مكتب المحاماة الخاص به.

سعاد نصر.. ميساء علي عبد الرحمن زوجة ونيس (خريجة كلية التجارة عملت موظفة بنك ثم معلمة بروضة أطفال) توفت الممثلة بعد الجزء الخامس وظلت شخصيتها اعتبارية بعد وفاتها في الجزء السادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر.

سامح الشجيع.. عز الدين الابن الأول لونيس وميساء (خريج كلية سياحة وفنادق).

هدى هاني.. جهاد الابنة الأولي لونيس وميساء (درست في كلية الآداب قسم علم نفس ثم حولت لتجارة ثم عادت مرة أخرى لكلية علم نفس وحصلت على الماجستير) ، لم تشارك في الجزء الثامن حيث حلت محلها شيماء المهدي.عودتها الجزء التاسع حتي الحادي عشر.

فادي خفاجة.. شرف الدين الابن الثاني لونيس وميساء (خريج كلية الطب).

ريم أحمد.. هدى الابنة الثانية لونيس وميساء (درست في معهد رقص الباليه ثم التحقت بكلية التجارة قسم إدارة أعمال، دخلت مجال الإعلام مؤخرا وعملت كمذيعة).

جميل راتب.. أبو الفضل جاد الله عويس عبد الحق نور الدين والد ونيس وبعد الجزء العاشر والحادي عشر توفت وفاتها.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً