مشاهير

رحيل المخرج هاني إسماعيل.. حقق شهرة واسعة بمسلسل "سوق العصر"

رحل منذ قليل عن عالمنا المخرج الكبير هاني إسماعيل إثر وعكة صحية كانت قد ألمت به، حيث أعلن عن ذلك الفنان عزوز عادل عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في منشورٍ كتبه عبر صفحته، وقال فيه: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية، وفاة المخرج الكبير هاني اسماعيل، ‫رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان". ومن جانبها كشفت الفنانة نهال عنبر لـ "فوشيا" أن المخرج هاني إسماعيل قد وافته المنية مساء اليوم إثر سكتة قلبية كان قد تعرض لها فارق بعدها الحياة على الفور ولم يحدد حتى الآن موعد ومكان تشييع الجثمان . وبدأ هاني إسماعيل مشواره المهني بعدة سهرات

رحل منذ قليل عن عالمنا المخرج الكبير هاني إسماعيل إثر وعكة صحية كانت قد ألمت به، حيث أعلن عن ذلك الفنان عزوز عادل عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في منشورٍ كتبه عبر صفحته، وقال فيه: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية، وفاة المخرج الكبير هاني اسماعيل، ‫رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان".

ومن جانبها كشفت الفنانة نهال عنبر لـ "فوشيا" أن المخرج هاني إسماعيل قد وافته المنية مساء اليوم إثر سكتة قلبية كان قد تعرض لها فارق بعدها الحياة على الفور ولم يحدد حتى الآن موعد ومكان تشييع الجثمان .

وبدأ هاني إسماعيل مشواره المهني بعدة سهرات تليفزيونية لكن شهرته كمخرج جاءت مع مسلسل الحساب عام 1998، ثم الجزء الثالث من مسلسل السيرة الهلالية عام 2000، بينما حقق شهرة واسعة بمسلسل "سوق العصر" وقت عرضه للمرة الأولى 2001، الذي شارك في بطولته كل من النجم الراحل محمود ياسين وكمال أبو رية وأحمد عبدالعزيز وهادي الجيار وغادة عبدالرازق وأحمد سعيد عبدالغني وأميرة العايدي وهو العمل الذي يروي صراع الخير والشر في المجتمع المصري إبان أيّام الثورة المصرية. جسّد أحمد عبد العزيز فيه شخصية منصور المغازي الذي ضحى بنفسه في سبيل الثورة إلا أنه وجد نفسه في صراع مع رموز الفساد والشر التي يجسدها الفنان محمود ياسين و هو من تأليف محمد جلال عبد القوي.

بالإضافة لمسلسل أوراق التوت للكاتب أيمن سلامة والذي دارت أحداثه حول المملكتين الخياليتين (دراماهان) وإمبراطورتها الوثنية (ليلانتا)، ومملكة (شارنقاه) وإمبراطورها (ديوسيوس) اللتين تعدان من أهم بلدان ذاك العالم، حيث يتقاطع وصول الطبيب المسلم ذي الأخلاق الحسنة (بن أحمد) إلى البلاد بعدما غرقت سفينته، مع تصاعد المؤامرات داخل القصر الملكي في (دراماهان) واحتدام الصراع بين المملكتين (دراماهان) و(شارنقاه) كما تولى إخراج مسلسلات حضرة الضابط أخي وعلى باب مصر والحب بعد المداولة وثورة الحريم وحمزة وبناته الخمسة اما سينمائيا فقدم فيلم "مغامرات رشا " عام 1998 .

ومن مؤلفاته "بخيل مع مرتبة الشرف" عام 1988 كما أنه شارك بالتمثيل بعدد من الأدوار في بعض الأعمال مثل في مسلسل "قبل الضياع" عام 1984 و سهرة "الإمام العادل عمر بن عبدالعزيز " .


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً