مشاهير

رسائل ديانا لصديق تشارلز في مزاد علني.. بكم بيعت؟

حققت رسائل بعثتها الأميرة الراحلة ديانا، لصديق زوجها السابق ولي العهد البريطانيا الأمير تشارلز، إيرادات قياسية بالنسبة لرسائل شخصية في مزاد علني، أقيم في لندن مؤخرًا. وبيعت الرسائل البالغ عددها 36 رسالة والموجهة لروجر برامبل، بملغ إجمالي بلغ 82 ألف جنيه إسترليني (115 ألف دولار) والتي أُرسلت معظمها في فترة التسعينيات. وحققت رسالة واحدة، دعتْ فيها ديانا الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية بـ"الزعيم" مبلغًا قياسيًا وصل إلى 8700 جنيه (12 ألف دولار) بحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. وقالت الصحيفة الأحد: "حققت تلك الرسالة التي دعت فيها ديانا حماتها الملكة بـ "الزعيم" مبلغًا قياسيًا بالنسبة لرسالة شخصية". وفي إحدى الرسائل المرسلة

حققت رسائل بعثتها الأميرة الراحلة ديانا، لصديق زوجها السابق ولي العهد البريطانيا الأمير تشارلز، إيرادات قياسية بالنسبة لرسائل شخصية في مزاد علني، أقيم في لندن مؤخرًا.

وبيعت الرسائل البالغ عددها 36 رسالة والموجهة لروجر برامبل، بملغ إجمالي بلغ 82 ألف جنيه إسترليني (115 ألف دولار) والتي أُرسلت معظمها في فترة التسعينيات.

وحققت رسالة واحدة، دعتْ فيها ديانا الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية بـ"الزعيم" مبلغًا قياسيًا وصل إلى 8700 جنيه (12 ألف دولار) بحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

وقالت الصحيفة الأحد: "حققت تلك الرسالة التي دعت فيها ديانا حماتها الملكة بـ "الزعيم" مبلغًا قياسيًا بالنسبة لرسالة شخصية".

img

وفي إحدى الرسائل المرسلة بتاريخ 19 تشرين الأول/ أكتوبر 1995، كتبت ديانا إلى برامبل، رئيس شرطة وستمنستر آنذاك، تعتذر إذا تأخرت عن موعده مع الملكة، فيما كتبت في رسالة أخرى، تقول إنها سعيدة بمشاركة طفليها وليام وهاري، في حفل تنصيبه.

وفي أواخر 1993، رافق وليام وهاري ديانا، لتناول طعام الغداء في قاعة الاحتفالات مع برامبل، الذي حصل على وسام الصليب الجنوبي من الملكة.

وقالت ديانا في رسالتها لبرامبل: "كان الأولاد سعداء لمشاركتهم في حديث الكبار.. إنها ذكرى لا تمحى أبدًا، برؤيتك تتلقى الصليب الجنوبي."

وأشارت الصحيفة، إلى أن أحد أقارب برامبل اكتشف مجموعة الرسائل، التي يرجع تاريخها إلى الفترة ما بين 1990 إلى 1997،  مخبأة في خزانة بمنزل العائلة.

img

وقالت عائلة برامبل في بيان: "لقد كنا قلقين من أن التصوير المعاصر لديانا، قد يصبح نمطًا سائدًا في أذهان الجمهور.. لكننا نعتقد أن هذه الرسائل تكشف أن كاتبها إنسان حنون ومثقف وممتع، وأن نشرها على نطاق واسع، سيؤكد تلك الصفات".

ولفتت الخبيرة في دار المزادات في لندن ميمي كونيل لاي، التي أشرفت  على بيع الرسائل إلى عدد كبير من الذين تقدموا للمزاد، هم من خارج بريطانيا.

img

وقالت: "الناس يحبون ديانا كثيرًا، فهي كانت ذات شعبية كبيرة.. وبالإمكان تعلم الكثير عنها كشخص من خلال قراءة هذه الرسائل.. الحقيقة أنه يمكنك أن ترى شخصيتها الحقيقية، وذكاءها، ومرحها في تلك الراسائل".

وأضافت: "نحن مسرورون بنتائج المزاد.. وستدعم عائدات المزاد القضايا التي ارتبطت بها ديانا" مشيرة إلى أن العائدات ستوزع على فرقة الباليه الإنجليزية الوطنية، ودار أوبرا "رارا" وأوركسترا الموسيقيين الشباب، وصندوق "بينيش" الدولي للأعمال الخيرية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً