مشاهير

وجبة غريبة هي المفضلة لدى الملكة إليزابيث على الإفطار

كشف طاهٍ سابق في قصر بكنجهام الملكي في بريطانيا، أن الملكة إليزابيث تعشق تناول السمك المدخن منذ صغرها في فترة الحرب العالمية الثانية، ولا تزال تتناوله على الإفطار. وأشار تشارلز أوليفر، في كتاب أصدره حديثا بعنوان العشاء في قصر بكنجهام، إلى أن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا، تحب تناول عدد غير محدود من أنواع السمك، لكنّ السمك المدخن هو المفضل في معظم وجباتها. ولفت إلى أن الملكة تشتهر بتذوقها الواسع في الطعام، حيث قام الطهاة الملكيون إعداد مجموعة كبيرة من المأكولات الخاصة بالعائلة الملكية، على مر السنين. وكتب أوليفر قائلا: "تعشق الملكة إليزابيث السمك المدخن منذ سنوات الحرب

كشف طاهٍ سابق في قصر بكنجهام الملكي في بريطانيا، أن الملكة إليزابيث تعشق تناول السمك المدخن منذ صغرها في فترة الحرب العالمية الثانية، ولا تزال تتناوله على الإفطار.

وأشار تشارلز أوليفر، في كتاب أصدره حديثا بعنوان العشاء في قصر بكنجهام، إلى أن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا، تحب تناول عدد غير محدود من أنواع السمك، لكنّ السمك المدخن هو المفضل في معظم وجباتها.

ولفت إلى أن الملكة تشتهر بتذوقها الواسع في الطعام، حيث قام الطهاة الملكيون إعداد مجموعة كبيرة من المأكولات الخاصة بالعائلة الملكية، على مر السنين.

وكتب أوليفر قائلا: "تعشق الملكة إليزابيث السمك المدخن منذ سنوات الحرب العالمية الثانية، عندما كانت هي وشقيقتها الأميرة مارجريت، في قلعة وندسور".

وأضاف: "ظلت الأسماك المدخنة على اختلاف أنواعها، وخاصة الأسماك الصغيرة هي المفضلة لدى الملكة منذ ذلك الحين، فهي تتناولها على الإفطار أو العشاء".

img

وذكر أن الملكة تبدأ يومها بشرب شاي إيرل جراي دون حليب وسكر، وقطعتين من البسكويت قبل تناول وجبة الإفطار الرئيسية، في غرفة الطعام في قصر بكنغهام بلندن.

وأشار إلى أن الملكة لها ذوق حساس للغاية في الأطعمة، لافتا إلى أنها ذات يوم تركت ملاحظة لاذعة للشيف الملكي، بعد أن وجدت يرقة في سلطتها.

وقال أوليفر: "عادة ما تعطى الملكة وزوجها الأمير فيليب، كُتيبًا يتضمن الوجبات المتاحة.. وأذكر أني اعيطتهما الكُتيب في ذلك اليوم وعدت بعد انتهائهما من تناول طعام الغداء، فوجدت قطعة من الورق ممزقة من الكُتيب، وقد وضعت اليرقة فوقها، وكتب عليها: لقد وجدت هذا في طبق السلطة.. هل يمكنك أن تأكلها؟".

بدوره أعتبردارين ماكجرادي، الطباخ الرئيسي السابق للملكة إليزابيث والأميرة الراحلة ديانا، أن الملكة لا تهتم كثيرًا بالطعام.

وقال، إنها عادة ما تفضل الأطباق البريطانية والفرنسية التقليدية، وأنها إذا أرادت تجربة شيء جديد، فستطلب القائمة بأكملها، للنظر إليها قبل اختيار ما ستأكله.

اما الشيف الملكي السابق مارك فلاناغان، فقد كشف أخيرًا، أن إحدى الوجبات المفضلة للملكة هي وجبة كالالو، وهي حساء خضروات كاريبي.

وقال في برنامج وثائقي عرضته شبكة تلفزيون أي تي في البريطانية: "كانت الملكة تعشق حساء كالالو.. وكانت ترسل لي رسالة تلو الرسالة على البريد الإلكتروني، تخبرني أنه يجب أن يتم تقديم هذا الطبق بشكل أكثر انتظامًا".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً