مشاهير

صورة للملكة إليزابيث وهي تخنق ميغان تثير الغضب

أثارت صحيفة "تشارلي إبدو" الفرنسية غضبًا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صورة كاريكاتورية للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وهي راكعة على رقبة ميغان ماركل في تذكير صادم لوفاة جورج فلويد، في الولايات المتحدة العام الماضي. واُظهر العدد الأخير من الصحيفة الساخرة عنوانًا في الصفحة الأولى يقول "لماذا غادرت ميغان بكنغهام"، مع إجابة ميغان ضمن الصورة "لأنني لم أعد أستطيع التنفس". وتعتبر الصورة الساخرة تذكير بحادثة وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، والتي أثارت ردود فعل عنيفة في جميع أنحاء العالم في أيار/ مايو الماضي، عندما وضع ضابط شرطة أبيض ساقه على رقبة فلويد، لما يقرب من تسع

أثارت صحيفة "تشارلي إبدو" الفرنسية غضبًا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صورة كاريكاتورية للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وهي راكعة على رقبة ميغان ماركل في تذكير صادم لوفاة جورج فلويد، في الولايات المتحدة العام الماضي.

واُظهر العدد الأخير من الصحيفة الساخرة عنوانًا في الصفحة الأولى يقول "لماذا غادرت ميغان بكنغهام"، مع إجابة ميغان ضمن الصورة "لأنني لم أعد أستطيع التنفس".

وتعتبر الصورة الساخرة تذكير بحادثة وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، والتي أثارت ردود فعل عنيفة في جميع أنحاء العالم في أيار/ مايو الماضي، عندما وضع ضابط شرطة أبيض ساقه على رقبة فلويد، لما يقرب من تسع دقائق.

img

وقالت الدكتورة حليمة بيغوم، الرئيسة التنفيذية لمركز أبحاث مناهضة العنصرية في لندن، إن صورة الملكة وميغان، هي "خاطئة على كل المستويات".

وقالت في تغريدة لها على تويتر: "تشبيه الملكة بالشرطي الأمريكي، وهي تسحق رقبة ميغان التي تقول إنها غير قادرة على التنفس.. الحقيقة أن هذا يتجاوز كل الحدود.. وهذا لا يجعل أي شخص يضحك أو يتحدى العنصرية، بل يمثل إهانة لتلك القضية".

وفي رد فعل آخر، قالت مجموعة "وندروش أنكور" لحقوق الإنسان: "هذا تعليق سيء وسوء تصور من تشارلي إبدو، وهو لن يؤدي سوى إلى تأجيج القضية... إن هذا النوع من السخرية المبسطة ليس له مكان في مكافحة العنصرية، بل هو مروّع ومحزن للغاية".

وسارع أشخاص آخرون إلى مشاركة صدمتهم، تجاه صورة غلاف الصحيفة الفرنسية على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ كتب أحدهم على تويتر: "مقرف للغاية".

وأضاف آخر: "لا يمكن للكلمات أن تصف مدى اشمئزازي من تغطية صحيفة شارلي إبدو لهذه القضية" فيما علق آخر، قائلًا: "إن إلقاء الضوء على مقتل جورج فلويد في هذا الموضوع مثير للاشمئزاز، ولا يمكن تجاهله".

وفي مقابلة مع أوبرا وينفري عُرضت الإثنين، هاجمت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث، العائلة الملكية البريطانية، واتهمتها بالعنصرية، قائلة إنها تحررت بعد رحيلها وزوجها من بريطانيا العام الماضي، للإقامة بشكل دائم في الولايات المتحدة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً