مشاهير

برامجها عرّضتها للتهديد بالقتل.. ملك إسماعيل تفارق الحياة

غيّب الموت مساء الجمعة الإعلامية المصرية الكبيرة ملك إسماعيل، عن عمر ناهز الـ 85 عاما متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا. وكانت الإعلامية وبعد مناشدة نجلها خلال أحد البرامج التلفزيونية، قد انتقلت إلى أحد المستشفيات الكبرى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاجها من مضاعفات كورونا. وقال شريف بهاء نجل الإعلامية، إن والدته والأسرة أصيبوا بفيروس كورونا منذ الـ 7 من فبراير الماضي، مضيفا بالقول لقد بدأنا العلاج منذ اللحظة الأولى، لتتحول التحاليل إلى سلبية يوم الـ 28 من فبراير، لكن والدته أصيبت بفشل في التنفس رغم تعافيها من الفيروس، إضافة إلى معاناتها بقصور في الكلى. يذكر أن ملك إسماعيل من الرعيل

غيّب الموت مساء الجمعة الإعلامية المصرية الكبيرة ملك إسماعيل، عن عمر ناهز الـ 85 عاما متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا.

وكانت الإعلامية وبعد مناشدة نجلها خلال أحد البرامج التلفزيونية، قد انتقلت إلى أحد المستشفيات الكبرى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاجها من مضاعفات كورونا.

وقال شريف بهاء نجل الإعلامية، إن والدته والأسرة أصيبوا بفيروس كورونا منذ الـ 7 من فبراير الماضي، مضيفا بالقول لقد بدأنا العلاج منذ اللحظة الأولى، لتتحول التحاليل إلى سلبية يوم الـ 28 من فبراير، لكن والدته أصيبت بفشل في التنفس رغم تعافيها من الفيروس، إضافة إلى معاناتها بقصور في الكلى.

يذكر أن ملك إسماعيل من الرعيل الأول في التلفزيون المصري، وواصلت مشوارها الإعلامي لأكثر من 30 عاما، حيث تقلدت عدة مناصب حتى وصلت إلى منصب نائب رئيس التلفزيون، وكانت من أوائل المذيعات اللاتي نزلن بكاميرا التلفزيون إلى الشارع لرصد القضايا الاجتماعية.

img

من جانبه نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحافي كرم جبر الإعلامية الراحلة.

وأكد المجلس أن مصر فقدت إعلامية كبيرة ورمزا من رموز الإعلام المصري والعربي، مضيفا أن الفقيدة كان لها العديد من البصمات في التلفزيون المصري.

وتقلدت الراحلة عدة مناصب منها رئيس القناة المصرية الأولى، ومستشار ونائب رئيس التلفزيون، كما يحسب لها أنها كانت من أوائل المذيعات اللواتي نزلن بكاميرات التلفزيون إلى الشارع، لرصد القضايا الاجتماعية.

وفضلت التفرغ لأسرتها بعد مشوار دام 30 عاما في العمل الإعلامي، حيث إنها متزوجة ولديها بنت «غادة»، متزوجة من أمريكي مسلم وتعيش في الولايات المتحدة، وابنها «شريف»، وكانت حريصة على قضاء معظم وقتها مع أحفادها.

اتسمت برامجها بمحاكاة الشارع المصري، وعرضها هذا وقتها إلى سرقة سيارتها وتهديدها بالقتل، بسبب الموضوعات الجريئة التي تناولتها في برامجها.

أبرز البرامج التي قدمتها «دائرة الضوء»، و«فرصة العمر»، واختتمت مشوارها الإعلامي ببرنامجي «سلوكيات»، و«على الطريق».

ملك إسماعيل من مواليد الـ 26 من مارس 1936، التحقت بالعمل في التلفزيون المصري قبل تخرجها في كلية الآداب قسم صحافة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً