مشاهير

تجريد هاري وميغان من ألقابهما ومهامهما الملكية بشكل رسمي

أعلن قصر باكنغهام اليوم عن تجريد هاري وميغان ماركل رسميًا من كل ألقابهما وامتيازاتهما الملكية، ولن ينضما لأي مهام تتعلق بالعائلة المالكة. وحسبما ما ذكرته شبكة "بي بي سي"، أصدر قصر باكنغهام بيانًا جاء فيه: "قررت الملكة مؤكدة أنه بالابتعاد عن عمل العائلة المالكة، لا يمكن الاستمرار في المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة". ويبدو أن القرار يأتي بناءً على رغبة هاري وميغان بتجنب الحياة الملكية، إذ أضاف البيان: "بينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهما، سيظل الدوق والدوقة محبوبين للغاية في العائلة". وجاء القرار النهائي بموافقة من الملكة إليزابيث عقب محادثة مؤخرًا بين هاري وأفراد العائلة المالكة، وعلى الرغم

أعلن قصر باكنغهام اليوم عن تجريد هاري وميغان ماركل رسميًا من كل ألقابهما وامتيازاتهما الملكية، ولن ينضما لأي مهام تتعلق بالعائلة المالكة.

وحسبما ما ذكرته شبكة "بي بي سي"، أصدر قصر باكنغهام بيانًا جاء فيه: "قررت الملكة مؤكدة أنه بالابتعاد عن عمل العائلة المالكة، لا يمكن الاستمرار في المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة".

ويبدو أن القرار يأتي بناءً على رغبة هاري وميغان بتجنب الحياة الملكية، إذ أضاف البيان: "بينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهما، سيظل الدوق والدوقة محبوبين للغاية في العائلة".

وجاء القرار النهائي بموافقة من الملكة إليزابيث عقب محادثة مؤخرًا بين هاري وأفراد العائلة المالكة، وعلى الرغم من موافقتها إلا أن القصر أشار إلى أن الملكة "حزينة لقرارهما".

img

وأوضح متحدث باسم هاري وميغان: "مثلما يتضح من نشاطهما خلال العام الماضي، استمر دوق ودوقة ساسكس في الالتزام بواجباتهما وخدمتهما في المملكة المتحدة وحول العالم. وقد عرضا الاستمرار في دعمهما للمنظمات الممثلة لهما بغض النظر عن دورهما الرسمي، إذ قالا: يمكننا جميعاً عيش حياة الخدمة، فالخدمة عالمية".

ويجدر بالذكر أن الثنائي قد قررا التخلي عن واجباتهما الملكية في مارس العام الماضي وأعلنا رسميًا عن الأمر، وأشارا إلى أنهما سيعيدان النظر في قرارهما بعد 12 شهرًا.

هذا وبالإضافة إلى مختلف الألقاب الرسمية، سيفقد هاري ألقابه العسكرية وعدة امتيازات، بما في ذلك ما يتعلق برعايته لمشاة البحرية الملكية وقاعدة RAF Honington التابعة لسلاح الجو الملكي ومؤسسة كومنولث ترست، بالإضافة إلى الاتحاد الإنجليزي للرجبي ودوري الرجبي البريطاني والمسرح الوطني الملكي في لندن ورابطة جامعات الكومنولث.

يُذكر أن هذا القرار يأتي بعد إعلان هاري وميغان في يناير الماضي أنهما سيتنحيان عن دورهما كـ "عضوين بارزين" في العائلة المالكة وسعيهما لتحقيق استقلال مالي.

كما يأتي القرار في فترة تشهد تطورات في حياة الثنائي، إذ أعلنا في يوم الحب الماضي عن انتظارهما لطفلهما الثاني بعد أزمة ميغان مع الإجهاض مؤخرًا، فضلاً عن الإعلان المثير بشأن اللقاء التاريخي للثنائي مع أوبرا وينفري، والذي يعد ثاني مقابلة تلفزيونية لهما على الإطلاق منذ خطوبتهما في 2017.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً