مشاهير

حفيد أم كلثوم يكشف مفاجأة بشأن اسمها وعمرها

استذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الراحلة أم كلثوم يوم أمس، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ46 وفاتها، حيث رحلت عن عالمنا في في الثالث من فبراير/شباط عام 1975. وحرص عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي من محبي أم كلثوم، على تداول مقاطع فيديو وصور نادرة لها وقصاصات من عناوين الصحف حول نجوميتها قديمًا، غير أن التصريحات التي كشفها حفيدها والذي يُدعى "خالد" وهو ابن شقيقها، بشأن عمرها واسمها الحقيقيين كان محط أنظار الجميع. وفي التفاصيل فقد قال حفيد أم كلثوم الذي يسكن في قرية "طماي الزهايرة" بمحافظة الدقهلية، في تصريحات صحفية، إن أحفاد أم كلثوم، هم أولاد شقيقها وهو من بينهم،

استذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الراحلة أم كلثوم يوم أمس، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ46 وفاتها، حيث رحلت عن عالمنا في في الثالث من فبراير/شباط عام 1975.

وحرص عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي من محبي أم كلثوم، على تداول مقاطع فيديو وصور نادرة لها وقصاصات من عناوين الصحف حول نجوميتها قديمًا، غير أن التصريحات التي كشفها حفيدها والذي يُدعى "خالد" وهو ابن شقيقها، بشأن عمرها واسمها الحقيقيين كان محط أنظار الجميع.

وفي التفاصيل فقد قال حفيد أم كلثوم الذي يسكن في قرية "طماي الزهايرة" بمحافظة الدقهلية، في تصريحات صحفية، إن أحفاد أم كلثوم، هم أولاد شقيقها وهو من بينهم، موضحًا أن لها أحفادًا آخرين هم أولاد شقيقتها، وأن أولادهم جميعًا أحفاد لها.

وبيّن حفيد كوكب الشرق أن اسم أم كثلوم الحقيقي، ليس كما يُشاع بين البعض بأنه "فاطمة"، لا سيّما وأن موسوعة ويكيبيديا تدون اسم "فاطمة" على أنه الاسم الحقيقي لها، منوهًا بأن اسمها هو: "أم كلثوم إبراهيم سيد البلتاجي"، مستشهدًا بشهادة الميلاد، وإعلان الوراثة والعزبة التي تمتلكها.

وبشأن يوم ميلادها الذي يعرفه البعض بأنه في أواخر شهر ديسمبر، وأنها وُلدت في عام 1898ميلادية، أكد أنه تاريخ خاطيء، وأن التاريخ الحقيقي لميلاد أم كلثوم هو 4 مايو 1904، وأنها تُوفيت عن عمر ناهز 71 عامًا، وليس 76 كما يعرف البعض.

 

وشارك حساب باسم أم كلثوم في موقع "تويتر" يتابعه قرابة نصف مليون مدون، تغريدة تضمنت صورًا من مراحل حياتها المختلفة وحفلاتها، وعلق: "٤٦ عاماً على رحيل الست #ام_كلثوم كوكب الشرق ما يزال يضيء ليالينا".

ودوّن حساب آخر تغريدة، تضمنت قصاصة من خبر وفاة أم كلثوم عبر إحدى الصحف، وعلق: "في مثل هذا اليوم رحلت أم كلثوم 46 عامًا على رحيل كوكب الشرق 3 فبراير 1975".

وفي محبة أم كلثوم كتب حساب آخر: "ذكرى وفاة الست السيّدة أم كلثوم، ذلك الصّوت الذي أدّبني وهذّبني، الصوت الذي علّمني كيف يجب أن تكونَ المُوسيقىٰ، وماذا يجبُ أن أسمع، وصاحِبة الفضلِ الأوّل، كبرتُ على صوتها وكبُرَ معي شغفي بالاستماع والاكتشاف، ومنها وإليها ينسبُ الفنّ.. رحماتُ الله وأنواره وسكينته تتنزّل على قبرها".

 

وبدأت كوكب الشرق الغناء في عمر صغير بالأعراس، وكانت تتلو الآيات القرآنية في المناسبات الدينية، ووالدها كان يقدمها على أنها "صبي" كونه لا يُسمح للمرأة أن تقرأ القرآن علنًا في المناسبات. وبدأ يذيع صيتها، وأخذت تغني في منازل الأثرياء، ولم يطل الأمر حتى بدأت أم كلثوم تجول دلتا النيل تؤدي في مختلف المناسبات الدينية والعائلية.

وأصبحت "أم كلثوم" نجمة الغناء في مصر في وقت قياسي من ظهورها، واشتهرت بأغانيها الطويلة التي وصلت في بعض الأحيان إلى 60 دقيقة منها: "إنت عمري"، و"آراك عصي الدمع"، و"سيرة الحب"، و"لسه فاكر"، و"هذه ليلتي" و"اسأل روحك"، و"حيرت قلبي معاك".

ومن الحقائق التي عُرفت عنها أنها خلال عهد الملك فاروق، حصلت على العديد من التكريمات، ومُنعت أغانيها من الإذاعة بعد ثورة الضباط الأحرار، إذ كانت تعد من مطربي العهد الملكي، وتعتبر أغنية "إنت عمري" هي أول أغنية تجمعها بالموسيقار محمد عبد الوهاب، كما غنّت أغنية "رسالة إلى عبد الناصر" في رثائه بعد وفاته، وكان من أبرز مانشيتات الصحافة في يوم رحيلها "كانت صيحة الملايين.. الوادع يا ست".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً