مشاهير

كم يبلغ ثمن المجوهرات التي تملكها العائلة الملكية البريطانية؟

تمتلك العائلة الملكية البريطانية عددا من أروع قطع المجوهرات في العالم ويعود معظمها للملكة إليزابيث الثانية وملكات سابقات ولكن كم تبلغ قيمتها؟ وتشمل مجموعة مجوهرات العائلة الملكية العقود والأقراط والأساور بالإضافة إلى التيجان الباهظة الثمن والتي يقدر ثمنها بملايين الدولارات. وبحسب موقع On.Buy.com ومؤسسة روزينا كروفت للمجوهرات يأتي في المرتبة الأولى التاج الشرقي الذي تملكه الملكة إليزابيث وتم تصميمه من قبل الأمير ألبرت لإهدائه للملكة فيكتوريا في عام 1853 ثم تم تناقله في العائلة الملكية. وقال الموقع: طوال فترة حكمها، شوهدت الملكة إليزابيث الثانية ترتدي العديد من التيجان المرصعة بالجواهر ويعتبر التاج الشرقي الذي ارتدته الملكة مرة واحدة أفضلها وأغلاها

تمتلك العائلة الملكية البريطانية عددا من أروع قطع المجوهرات في العالم ويعود معظمها للملكة إليزابيث الثانية وملكات سابقات ولكن كم تبلغ قيمتها؟

وتشمل مجموعة مجوهرات العائلة الملكية العقود والأقراط والأساور بالإضافة إلى التيجان الباهظة الثمن والتي يقدر ثمنها بملايين الدولارات.

وبحسب موقع On.Buy.com ومؤسسة روزينا كروفت للمجوهرات يأتي في المرتبة الأولى التاج الشرقي الذي تملكه الملكة إليزابيث وتم تصميمه من قبل الأمير ألبرت لإهدائه للملكة فيكتوريا في عام 1853 ثم تم تناقله في العائلة الملكية.

img

وقال الموقع: طوال فترة حكمها، شوهدت الملكة إليزابيث الثانية ترتدي العديد من التيجان المرصعة بالجواهر ويعتبر التاج الشرقي الذي ارتدته الملكة مرة واحدة أفضلها وأغلاها ثمنا إذ يصل سعره الآن إلى أكثر من 6 ملايين جنيه إسترليني (7. 8 مليون دولار).

وأضاف: يأتي في المرتبة الثانية تاج امتلكته الملكة ماري والذي تم إهداؤه لها من قبل الملكة فيكتوريا وتم تناقله عبر عدة أجيال.

وأشار الموقع إلى أن التاج ارتدته الملكة إليزابيث في يوم زفافها ثم أهدته للأميرة بياتريس في حفل زفافها في عام 2020 مضيفا أن قمته تصل إلى 5 ملايين جنيه (7 ملايين دولار).

img

وبحسب مؤسسة روزينا كورفت فإن القطعة الثالثة هي عصابة ماسية كانت تملكها الملكة ماري وتقدر قيمتها بحوالي مليونين جنيه (2. 6 مليون دولار).

وقالت المؤسسة: هناك تاج آخر ذو أهمية تاريخية كانت ترتديه ميغان ماركل زوجة الأمير هاري في واحدة من أكبر حفلات الزفاف الملكية على الإطلاق في عام 2018.

أما القطعة الثمينة الرابعة فهي العقد الذي ارتدته الملكة ألكسندرا في حفل زفافها عام 1963 وكان من صنع مؤسسة جيرارد كجزء من مجموعة تضمنت إكليلًا وتاجًا وقلادة وبروشًا وأقراطًا بقيمة إجمالية تقدر بنحو 13. 6 مليون جنيه (17. 7 مليون دولار) أي ما يعادل نحو 300 ألف جنيه (390 ألف دولار) حاليا.

img

وهناك أيضا قطعة خاصة أخرى غالبًا ما ترتديها دوقة كامبريدج كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام وهي سوار امتلكته الملكة ماري والذي ارتدته في عدة مناسبات بحسب المؤسسة التي قدرت قيمته بأكثر من 250 ألف جنيه (325 ألف دولار).

img

ولفتت المؤسسة إلى أن هناك قطعة مهمة أخرى وهي عقد اللؤلؤ الذي أهدته الحكومة اليابانية إلى الملكة إليزابيث والذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا وتقدر قيمته بأكثر من 25 ألف جنيه (32500 دولار).


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً