مشاهير

نضال الأحمدية: الوجود السوري بلبنان "احتلال" وليس نزوحا.. ومن حقي أقرف

خرجت الإعلامية اللبنانية، نضال الأحمدية، عن صمتها إزاء الضجة العارمة التي أحدثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن إساءتها للنازحين السوريين في بلادها، وتحديدًا العاملين في المطاعم بلبنان، مؤكدة أن المقطع "مجتزأ" ولم يكن بالشكل الذي تم الترويج له. وقالت "الأحمدية" في تصريحات متلفزة عبر قناة الجديد اللبنانية: "ما قلت بقرف من السوري وما قلت بقرف من المطبخ السوري مثل ما بتوع حقوق الإنسان صاروا يحكو ويتشدقوا.. وأنا ما قلت بقرف من النازح السوري أنا قلت بحوار مع أمل حجازي كنا بنحكي عن موضوع تاني مختلف مضطرة بمحل قول أمل تتصل فيني بتشفق عليّ بتقولي ابعتلك أكل

خرجت الإعلامية اللبنانية، نضال الأحمدية، عن صمتها إزاء الضجة العارمة التي أحدثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن إساءتها للنازحين السوريين في بلادها، وتحديدًا العاملين في المطاعم بلبنان، مؤكدة أن المقطع "مجتزأ" ولم يكن بالشكل الذي تم الترويج له.

وقالت "الأحمدية" في تصريحات متلفزة عبر قناة الجديد اللبنانية: "ما قلت بقرف من السوري وما قلت بقرف من المطبخ السوري مثل ما بتوع حقوق الإنسان صاروا يحكو ويتشدقوا.. وأنا ما قلت بقرف من النازح السوري أنا قلت بحوار مع أمل حجازي كنا بنحكي عن موضوع تاني مختلف مضطرة بمحل قول أمل تتصل فيني بتشفق عليّ بتقولي ابعتلك أكل لإني ما بعرف أطبخ".

وأضافت نضال الأحمدية: "أنا من حقي أقرف.. وأنا كنت برر ليه بدها تبعتلي أكل لأني بقرف آكل من بره بعد النزوح السوري ومش هذا موضوعنا بالأساس حتى لا أمل انتبهت ولا حدا انتبه واحنا عم نحكي.. وبعد أسبوعين اقتطعت هالثواني من فيديو ما إله علاقة بكل هالموضوع وتم الترويج لإله".

وتابعت نضال الأحمدية: "هذا إله دلالات كتير.. وأنا أكيد بقرف من المطاعم اللبنانية اسمحولي اقرف من المطاعم اللبنانية.. بأغلبيتها مش كلها عشان البعض محترمة حالها.. الأمن الغذائي إذا حكينا على معايير الأمن الغذائي بالصحة العالمية اللي ملتزمة فيها وزارة الصحة اللبنانية هل المطاعم اللبنانية ملتزمة فيها؟ هل الموظف اللي كان فندقي واللي كان من أهم العاملين ليه شالوه وحطوا نازح سوري وبشكل غير قانوني؟".

وأكدت الأحمدية أن النازح السوري أزاح اللبناني من وظائفه كي يعمل هو، مبينة أن هذا حدث بتواطؤ بين ما أسمته التاجر "الفاسد" والسلطة "القذرة" كي يعمل السوري بدون دفع ضرائب أو فواتير مياه وغيرها مقابل مبلغ مالي ليستقر وضعه.

وأردفت الأحمدية قائلة: "لا الجهات المختصة بتلاحق.. وما بيحق لي أقرف؟.. بيجعلوا الشخصية اللبنانية عنصرية وكريهة قدام الرأي العام العالمي وإنو السوري ضحية.. لو قلت بقرف من المطعم الصيني أو الأمريكي هل نبقى عنصريين؟.. ولكن لما بييجي الحديث على السوري بتثير هالضجة".

وعقبّت نضال الأحمدية قائلة: "السوري بيقولك لبنان جزء من سوريا.. السوري متعود يحتل لبنان من 15 سنة منذ عام 2005 وبعد عام 2011.. هذا الموجود بلبنان منو نزوح هذا اسمه احتلال.. ليش بنقول نزوح لأنن أهلنا كإنن عم بيقطعوا من ضيعة لضيعة أو محافظة لمحافظة".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AL Jadeed قناة الجديد (@aljadeed)

وكانت نضال الأحمدية قد صرحت  في مقطع فيديو تداوله مغردون على نطاق واسع، إنها لا تثق بنظافة النازحين الأجانب الذين يعملون بالمطاعم، معقبة: "أنا لا أعرف أطبخ، ولا أطلب دليفري (توصيل) بعدما أصبح هناك نازحون كثيرون (في لبنان)، واحتلوا الوظائف".

وتابعت الإعلامية اللبنانية "أنا بقرف، اللبناني كتير نظيف، الغريب ما بعرف نظيف أو غير نظيف"، الأمر الذي أثار ضجّة واسعة وهجومًا عليها متهمين إياها بالعنصرية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً