مشاهير

الموت يفجع 6 أسر فنية في يوم واحد

شهد اليوم وفاة العديد من الممثلين والفنانين العرب والعالميين، وعاشت ثلاث أسر فنانين في الوسط الفني يوماً عصيباً، بعدما غيب الموت ذوي ثلاثة من نجوم الوسط الفني في مصر اليوم الجمعة. محمود عبدالغفار وكان أول من فارق الحياة اليوم الفنان المصري محمود عبدالغفار، إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز الـ 60 عاماً. وبدأ الممثل المصري حياته الفنية في الثمانينات من القرن الماضي، واشتهر بتقديم أدوار ثانوية في السينما والمسرح والتلفزيون، ونجح بدور الضابط ووكيل النيابة والطبيب. ووصل عدد الأعمال التي شارك فيها محمود عبد الغفار إلى أكثر من 200 عمل، ومن بين الأفلام التي أطل فيها: "جذور في الهواء"

شهد اليوم وفاة العديد من الممثلين والفنانين العرب والعالميين، وعاشت ثلاث أسر فنانين في الوسط الفني يوماً عصيباً، بعدما غيب الموت ذوي ثلاثة من نجوم الوسط الفني في مصر اليوم الجمعة.

محمود عبدالغفار

img

وكان أول من فارق الحياة اليوم الفنان المصري محمود عبدالغفار، إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز الـ 60 عاماً.

وبدأ الممثل المصري حياته الفنية في الثمانينات من القرن الماضي، واشتهر بتقديم أدوار ثانوية في السينما والمسرح والتلفزيون، ونجح بدور الضابط ووكيل النيابة والطبيب.

ووصل عدد الأعمال التي شارك فيها محمود عبد الغفار إلى أكثر من 200 عمل، ومن بين الأفلام التي أطل فيها: "جذور في الهواء" و"المنسي" و"المقامر"، وكانت آخر مشاركاته في مسلسل "سلسال الدم" عام 2016.

أشرف صالح

img

وكذلك رحل اليوم عن عالمنا الفنان أشرف صالح بعد معاناة مع المرض، وقد أعلن ذلك الممثل المصري منير مكرم الذي نعاه على حسابه الخاص على "فيسبوك" داعيا له بالرحمة والمغفرة.

ومن أفلامه "لهيب الانتقام" و"التحويلة"، و"عيش الغراب "، و"أصحاب ولا بزنس"، ومن المسلسلات التي اشترك بها "الأبطال"، و"إمام الدعاة"و"السندريلا" و"أهل كايرو".

محمد الصغير

img

وبعد صراع مع فيروس كورونا، "توفي صباح اليوم "أشهر كوافير في مصر" محمد الصغير، وقد أعلن الممثل أحمد السقا عن وفاة والد زوجته المذيعة مها الصغير، بعد أيام على تدهور حالته الصحية وطلبه الدعاء له.

ويعتبر محمد الصغير واحداً من أشهر مصففي الشعر في العالم العربي ومصر تحديداً. عمل قرابة 50 عاماً في ذلك المجال حيث حقق شهرة واسعة وربطته علاقة صداقة مع عدد كبير من النجوم، من بينهم: الراحلة فاتن حمامة وصوفيا لورين وكلوديا شيفر وغيرهن.

عبدالله الصريخ

img

وتوفي اليوم المغني والملحن الشعبي السعودي عبدالله الصريخ عن عمر ناهز الـ 67 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض، وسط حالة من الحزن سادت بين محبيه على منصات التواصل الاجتماعي.

سيسلي تايسون

img

وعالمياً، رحلت الممثلة الأميركية الرائدة سيسلي تايسون عن عمر ناهز الـ 96 عاماً، والتي اشتهرت خلالها بتجسيد شخصية المرأة السوداء القوية التي تصارع مصاعب الحياة، وحازت على جائزة "إيمي" عام 1974 وجائزة "توني" عام 2013.

فاسيلي لانوفوي

img

وغيّب الموت اليوم أسطورة السّينما السوفياتية والروسية وفنان الشعب السوفيتي فاسيلي لانوفوي، عن عمر ناهز 87 عاماً في أحد مستشفيات موسكو بعد إصابته بفيروس كورونا.

وشارك فاسيلي لانوفوي في تصوير أكثر من 100 فيلم سوفييتي وروسي، ومن أهمها أفلام "الضباط"، "آنا كارينينا"، "الأشرعة الحمراء"، "بافيل كورتشاغين" وغيرها الكثير.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً