محكمة تصدم سما المصري بقرارها في قضية اتهامها بسب وقذف ريهام سعيد
محكمة تصدم سما المصري بقرارها في قضية اتهامها بسب وقذف ريهام سعيدمحكمة تصدم سما المصري بقرارها في قضية اتهامها بسب وقذف ريهام سعيد

محكمة تصدم سما المصري بقرارها في قضية اتهامها بسب وقذف ريهام سعيد

وجهت محكمة مصرية، اليوم الأحد، صدمة جديدة للفنانة والراقصة الاستعراضية سما المصري حيث أيدت حبسها 6 أشهر، في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وقضت المحكمة ذاتها بغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه (6300 دولار) إضافة إلى تعويض مدني بقيمة 40 ألفا أخرى على المصري.

ورفضت المحكمة الاستشكال المقدم من محامي سما المصري، لوقف حكم حبسها، وذلك بعد صدور قرار مسبق بحبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، قبل أن تخفف محكمة مستأنف الحكم لـ 6 أشهر فقط.

وتعود بداية الواقعة حينما تقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سعيد، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف وتمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقالت ريهام سعيد في البلاغ رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الشاكية وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

واتهمت "سعيد"، "المصري" بأنها وجهت لها عبارة تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لها.

كما أظهر تسجيل صوتي مسرب للراقصة سما المصري، وهي منهارة بالبكاء بسبب تواجدها طيلة هذه الفترة داخل السجن وكثرة القضايا المقامة ضدها.

وقالت سما المصري في أحدث تسجيل صوتي لها مسرب من داخل محبسها، إنها مندهشة من كثرة القضايا ضدها، مشيرة إلى أنها تواجه 3 قضايا في وقت واحد سب وقذف وتحريض في الاقتصادية، إضافة إلى قضية جديدة في نيابة أكتوبر.

واعترفت الراقصة المثيرة للجدل بأنها أخطأت وتعاقبت بحكم سنتين، وسنة في قضية السب والقذف، قائلة: "مع إني لم أنشر الفيديو أنا أرسلته فقط على الواتس لصديقتي، وليس لريهام سعيد، فأتحاسب ليه".

وأوضحت أن هناك قضية تحريض أخرى تواجهها وتعاقبت عليها مرة، متسائلة: "أتعاقب عليها ليه تاني"، مختتمة: "ليه الواحد يعيش اللى باقي من عمره في السجن".

يذكر أن النيابة وجهت للمصري تهم نشر مقاطع خادشة للحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقيام بأفعال فاضحة مخلة، والدعوة للإغراء والدعارة، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، إضافة إلى قضايا جرائم اقتصادية في الاعتداء على قيم المجتمع المصري، وتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وسبق وألغت المحكمة حبس الراقصة الاستعراضية المصرية سما المصري، ثلاثة أعوام وإلزامها بدفع مبلغ 300 ألف جنيه غرامة، واكتفى الحكم بحبس سما المصري مدة عام وإلغاء الغرامة والاكتفاء بالغرامة 100 جنيه، والمراقبة لمدة عام آخر، وذلك في قضية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com